21 مرشحا ومرشحة واحدة لخوض انتخابات نقابة الاطباء فرع اربد غدا الخميس

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قرر مجلس نقابة الاطباء اجراء الانتخابات للجنة الفرعية لمحافظة اربد وباقي محافظات المملكة  في دورتها 2019/2022 يوم الخميس  1 اب  2019 في تمام الساعة 12 ولغاية الساعة 8 مساء في مجمع النقابات المهنية  .

الدكتور باسم الغرايبة رئيس فرع النقابة الحالي بين للكنانة نيوز ان عدد اعضاء الهيئة العامة المسددين لهذه الدورة والذين يحق لهم الانتخاب بلغ (2666) عضوا و (200) متقاعد, مقابل (2000) عضو و( 150) متقاعد في الدورة السابقة . واشار الى ان الانتخاب سيكون على اساس  العاملين  والقاطنين  في محافظة اربد  .  ويتنافس في الانتخابات طبيبان على مقعد رئيس الفرع  ، و 18 طبيبا، و طبيبة واحدة لعضوية مجلس النقابة المكون من 9 اعضاء  بالإضافة الى مقعد الرئيس .

يتنافس  في الانتخابات قائمتان هما :  قائمة ”  نمو اطباء  وخضراء اربد ”  ومرشحها لمركز رئيس  الفرع  الدكتور باسم الغرايبة و قائمة ”  تميز ” ومرشحها لمركز الرئيس الدكتور محمود العمور .

هذا وقد جرت انتخابات نقابة الاطباء ٢٠١٩  في 27 نيسان 2019  وفاز الدكتور علي العبوس  نقيبا  للأطباء  وفاز بعضوية  المجلس كل من :  د. محمد الكوفحي  ,  د. طارق التميمي  ,  د. شوقي فارس (مكتب القدس)   ,  د. منار الشوابكة   ,   د. هشام الفتياني   , د. ايمن الصمادي   ,  د. حازم القرالة   ,  د. مظفر الجلامدة   ,  د. احسان العثمان  د. فرح الشواورة   ,  د. منصور أبو ناصر   ,  د. صدام الشناق  .

ويذكر ان نقابة الاطباء الاردنية تأسست عام 1954 وهي من اقدم النقابات المهنية في الاردن وكان اول نقيب للنقابة الدكتور مصطفى خليفة. و ان الهدف من تأسيس النقابة خدمة منتسبيها حيث نصت المادة رقم (7) من قانون النقابة على أن غايات النقابة طبية وصحية وعلمية واجتماعية ومهامها  رفع مستوى مهنة الطب وتنظيمها وحمايتها والدفاع عنها  , والتعاون مع الوزارة وجميع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لرفع المستوى الصحي وتقديم افضل الخدمات الطبية الممكنة للمواطنين  , جمع كلمة الأطباء والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم  ,  المحافظة على ادأب المهنة ,  تامين الحياة الكريمة للأطباء وعائلاتهم في حالة العوز أو الشيخوخة  , توثيق الصلات مع الأطباء الأردنيين الموجودين خارج المملكة ومع النقابات والهيئات الطبية العربية والأجنبية .