الشتيات :” مواهب وقدرات تم الكشف عنها من خلال معرض تم تنظيمه في مركز خديجة ام المؤمنين ببني كنانه”

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

كشف معرض نظمه مركز خديجة ام المؤمنين التابع لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ؛ تم افتتاحه في مبنى نقابة مهندسي بني كنانه برعاية متصرف اللواء الذي أناب عنه نائبه الدكتور عبد الله عبد المجيد ابو رمان عن جملة من المواهب والقدرات التي تمكنت من توظيف عناصر موجودة في الطبيعة كي تشكل مناظر جميلة زاهية ذات دلالات دينية وتاريخية وحضارية وأدبية .

وبينت مديرة مركز خديجة ام المؤمنين جميلة محمد شتيات الى انهن ألَنَّ حديد المستحيل حتى غدى مطواعا بين أيديهن , فقمن بصناعة مجسمات ذات دلالات دينية منها وضع مجسم للكعبة المشرفة , كوننا نعيش اجواء ايمانية لقرب موسم الحج الاكبر .

وبينت الشتيات بأنها قامت ومجموعة من زميلاتها باستخدام مواد اولية موجودة بالطبيعة ومن حولها وفي منزلها , وعملت على شراء بعض الحاجيات من البقالات المجاورة , وصنعت لاول مرة مجسما لسبيل مياه , وزودته بالاشياء اللازمة .

ولفتت الشتيات الى انها قامت بوضع مجسمات لأضاحي العيد حول مجسم الكعبة المشرفة كون عيد الأضحى المبارك مرتبط ارتباطا وثيقا بالأضحية والكعبة المشرفة ولعل التطرق الى قصة ” الذبيح النبي اسماعيل – عليه السلام – بات من نافلة القول وغنية عن البيان .

وفي الجانب الآخر قالت احدى المتطوعات نسيبة الرفاعي الى أنها وبالتعاون والتنسيق مع زميلاتٍ لها بالمركز قامت بصناعة مجسمات أخرى بخلاف ما تم الاشارة اليه , وهي جميعا مستوحاة من واقع ديني معاش وهو موسم الحج , وصورت من خلالها مناسك الحج المختلفة بصورة مبسطة وسلسة بحيث يمكن للمشاهد من التعرف على هذه المناسك بسهولة ويسر .

وقدمت الرفاعي شكرها وتقديرها لمديرة المركز الفاضلة جميلة شتيات ولزميلاتها اللواتي لم يبخلن عليها بشيء سواء بالامور العينية او المالية او الجسدية , متمنية للجميع دوام الصحة والعافية , وان يحمي الله الوطن قيادة وشعبا وترابأ .