العبادي  يرعى فعاليات  الندوة الحوارية  ” حقكم علينا ” في نادي ضباط الزرقاء .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

مندوبا عن مساعد رئيس هيئة الاركان للاستخبارات رعى العميد المهندس بكر العبادي    فعاليات الندوة الحوارية حول منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي والتي جاءت تحت شعار ” حقكم علينا ” في نادي ضباط الزرقاء ,  وبتنظيم من مؤسسة  فرسان السلام وبدعم من القوات المسلحة الاردنية  وبحضور مدير التوجيه المعنوي بالقيادة العامة .

راعي الندوة العميد المهندس بكر العبادي    قال في كلمة له : ان فرسان السلام مؤسسة وطنية بامتياز  تتعامل معها القوات المسلحة الاردنية  بمنتهى التقدير والاعتزاز  لأنها تعتبر احد صمامات الامان في وطننا الغالي  , وتعمل هذه المؤسسة على محاربة الاشاعة والاخبار المغرضة  والكاذبة  وهذه النهج هو نهج القيادة الحكمية  لهذا الوطن  جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه  .واضاف ان القيادة العامة الاردنية تدعم مثل هذه المبادرات الرائدة والقيمة  والتي تهدف الى حماية مجتمعنا الاردني وبكافة مكوناته  من الاشاعة  والاخبار الكاذبة التي تودي الى اشاعة البلبلة  واحداث الفتن بين الناس وتستهدف معنويات المواطنين وتماسكهم وثقتهم بالوطن ومؤسساته  .

الدكتور امين ابو حجلة  رئيس فرسان السلام بين بان الندوة الحوارية تأتي  بهدف ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لما جاء في مقاله الاخير حول منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي , والتي اكد من خلالها  على عدة محاور رئيسية ابتداء من حرية التعبير وتعزيز القيم الايجابية وحماية المجتمع من الاشاعة واغتيال الشخصيات , وتحكيم العقل والمنطق في تقييم الاخبار والمعلومات ووضع الحقائق في متناول  المواطنين . وتهدف الندوة كذلك نشر التوعية والتثقيف للمتقاعدين العسكريين من مختلف الاجهزة الامنية والمجتمع المحلي على العموم حول الاشاعة التي اصبحت تستحوذ على منصات التواصل الاجتماعي وتهدف الى إثارة البلبلة وإحداث الفتن بين الناس وتستهدف معنويات المواطنين وتماسكهم وثقتهم بالوطن ومؤسساته  .

وبين ابو حجلة  ان منصات التواصل الاجتماعي اصبحت تحتل المرتبة الاولى في حياتنا اليومية لكونها مصدر الحصول على المعلومات والاخبار, فاصبح المتلقي لا يستطيع الفكاك منها او الحياة بدونها  فهي المؤثر الاول والأقوى على الشباب والمجتمع على العموم , وان الاشاعة تستحوذ على منصات التواصل الاجتماعي و هي الوقود الذي يغذي به اصحاب الاجندات متابعيهم لاستقطاب الراي العام او تصفية حسابات شخصية وسياسية من خلال اغتيال الشخصيات العامة دون وجه حق او دليل . والاشاعة بشكل عام تهدف الى إثارة البلبلة واحداث الفتن بين الناس في المجتمعات الاردنية , وربما بين دولة وأخرى .

وتضمنت الندوة  الحوارية العديد من المحاور التي تحدث عنها  خبراء ومتخصصين حول الاثار السلبية الناتجة عن منصات التواصل الاجتماعي واهمها الاشاعة  . والمحاور التي تتضمنها الندوة هي  المحور الامني  , والمحور الديني  , والمحور الاعلامي  .

ويذكر ان فرسان السلام هي مؤسسة وطنية  وتعمل ضمن اختصاص وزارة الداخلية  تأسست عام 2017 وتعمل لخدمة الوطن  وقائد الوطن ضمن فريق عمل مؤسسي  متخصص في كافة المجالات وتعمل على  نشر ثقافة حب الوطن والانتماء والولاء وسيادة القانون و المحبة والتسامح  وحقوق الانسان والتوعية والتثقيف بكافة القضايا التي تفتك بالمجتمع والشباب .