الدكتور العمري :” لم تكن العقوبة يومأ هدفا للقائمين على العملية التربوية والتعليمية “

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

أكد مدير التربية والتعليم في لواء بني كنانه الدكتور صالح علي العمري على اهمية ايلاء العملية التربوية التعليمية العناية اللازمة وبذل المزيد من الوقت والجهد والمال في سبيل الارتقاء بواقعها , والعمل على تحسين مستوى مخرجاتها وبما يعود بالفائدة والمنفعة على المجتمعات المحلية .

وبين الدكتور العمري خلال لقاءه بالمشرفين والقائمين على امتحانات الدورة التكميلية في اجتماع عقده لهذه الغاية بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور علي محمد القيسي ورئيس قسم الامتحانات احمد عبد الحميد عبيدات وعدد من المعنيين بان إنخفاض عدد المخالفات في امتحانات الثانوية العامة يشير الى وجود خطط مبرمجة مدروسة تم العمل على تنفيذها من قبل المعنيين بالصورة المطلوبة ووفق ما اراده صناع القرار في وزارة التربية والتعليم .

وأشار الدكتور العمري الى انه ما كانت العقوبة يوما ما هدفا او غاية لدى القائمين على العملية التعليمية والتعلمية , وإنما وجدت بهدف منع الطالب من القيام بتجاوزات التعليمات الخاصة بالامتحانات , وفي سبيل بيان طريق الصواب لهم .

وأشاد الدكتور العمري بفكرة وجود مندوب للمديرية بقاعات الامتحانات حيث ساعدت رئيس القاعة على إدارتها بالتعاون مع لجنة الامتحان من مندوب الوزارة وديوان المحاسبة .. والكل يعمل بروح الفريق الواحد .. مندوب المديرية سفير يعمل بكامل طاقته ليعطي الصورة المشرقة الناصعة , مستعرضا التعليمات الناظمة للامتحانات والتي يجب على الجميع الالتزام بها .. فالامتحانات واجب ديني وطني مؤتمنون على تنفيذه بتفانٍ وإخلاص .

وأدى المشاركون في الامتحانات التكميلية القسم القانوني امام مدير التربية والتعليم .