مبادرة خاصة بالطاقة الشمسية في صندوق المعونة الوطنية

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

يقوم مكتب صندوق المعونة الوطنية في لواء بني كنانه بتنفيذ مبادرة خاصة بانظمة الطاقة الشمسية المرتبطة مع الشبكات الكهربائية للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ” .

وبين مدير المكتب غازي الشاعر بان إدارة الصندوق قامت باطلاق هذه المبادرة تجسيدا لقصة نجاح الحكومة في مجال الطاقة الشمسية , منوها بأن من بين شروط الاشتراك بهذه المبادرة الرائدة هو ان لا يزيد معدل استهلاك للمستفيد عن 300 كيلو واط / ساعة شهريا .

واشار الشاعر الى أن الحكومة ومن خلال صندوق المعونة الوطنية قامت بتنفيذ هذه المبادرة من باب التخفيف عن كاهل المواطنين المالية والجسدية , موضحا بانه يشترط على المتقدم تقديم الاوراق التالية : مخطط موقع تنظيمي ومخطط اراضي وسند تسجيل اراضي وكرت المعونة الوطنية ساري المفعول وبراءة ذمة للمستفيد من شركة توزيع الكهرباء , وفواتير الكهرباء الخاصة بالمستفيد لمدة 12 شهرا وصورة عن الهوية الشخصية للمستفيد .

وعن الالية المتبعة لغايات تقديم الطلبات , بين الشاعر بانها تتمثل في :عبر الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة والثروة المعدنية والمكاتب الرئيسة لوزارة الطاقة والمكاتب الفرعية للوزارة , وفيما يتعلق بمواطني الشمال من خلال مكاتب كهربة ريف اقليم الشمال .

ودعا الشاعر المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط المبينة باعلاه ضرورة العمل على تقديم الطلبات للاستفادة من الــــــــــخدمات المقدمة من خلال هذه المبادرة الرائدة .