رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/12/12
الرئيسية / ثقافة / بحبّك يا حيوانة / كامل النصيرات

بحبّك يا حيوانة / كامل النصيرات

انتظرتُ طويلاً حتى أنهى ((الأرفل)) ضحكته العجيبة..وكلّما أردتُ أن أتكلّم اجتاحته موجة الضحك من جديد ..المهم خلّصها وقال لي : حتى في الغزل والرومانسية نستحي أن نمضي إلى آخر الشوط ..قبل قليل اتصلت بي صديقة تشكو لي أمر الشاب الذي بذلت جهداً لكي يصارحها بحبه فقال لها : بحبّك يا حيوانة ..! وغاص الأرفل في موجة ضحك جديدة..
قلت له : هذه حالة تعبير عن الحب طبيعية عند العربي النافش ريشه ..يعتبر التعبير عن الحبّ ضعفاً وإنقاصاً من الرجولة ؛ لذا تراه يبدأ بكلمة : بحبّك ..ولكنه سرعان ما يشعر بجريمة قد ارتكبها بحق شخصيته ..فيتبعها فوراً بكلمة يا حيوانة يا كلبة ..أو ما شابه ذلك ..! لذا عندما هبطت علينا أغنية : بحبّك يا حمّار ؛ تلقّفناها لأنها تعبّر عن الحبّ المليء بالشوائب..!
كان الأرفل يصغي إليّ جيداً ويهزّ رأسه ..ولكنه قاطعني قبل أن أستأنف وقال لي : بدك تفهّمني أننا نعبّر عن حبنا الحقيقي بالشتيمة والمسبات لكي نواري صدقنا..! قلتُ له : هو ذاك ..ولو كان كاذباً لما وضع الشتيمة في آخر رومانسيته ..!
عادت موجة الضحك للأرفل وهو يقول : عشان هيك ما بنحكي لأي مسؤول ونحن ننافق له: بحبك يا كلب ..ولا لأي فاسد بحبك يا حيوان ..لأنهم لا يستحقون الشتيمة التي تعبّر عن الحبّ الحقيقي..!
للعرب في الغزل مذاهب ..

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وزير الثقافة يلتقي رئيس وأعضاء اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين

كنانه نيوز – التقى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، اليوم الاثنين، رئيس اتحاد الكتاب والأدباء …