رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/08/22
الرئيسية / الشريط الأخباري / إيقاد شعلة اليرموك في لواء بني كنانه

إيقاد شعلة اليرموك في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – – بكر محمد عبيدات

مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة ؛ رعى مساعده للادارة والقوى البشرية العميد الركن عدنان الرقاد فعاليات الاحتفال الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك بالتعاون مع بلدية الشعلة ببني كنانه بحضور رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان الكفافي و متصرف اللواء الدكتور أحمد العليمات ورئيس بلدية الشعلة المهندس خالد الطوالبه وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين في منطقة المقربة بالشعلة .

واكد العميد الرقاد على حرص القوات المسلحة بكافة منتسببها الحفاظ على ثرى الاردن ومكتسابته الوطنية التي تحققت عبر سنوات طويلة من البذل والعطاء والتضحية والفداء ، منوها بان معركة اليرموك الخالدة كانت المشعل لنهضة الامة .

واشار العميد الركن الرقاد الى ان القوات المسلحة تسعى وبصورة مستمرة لتعزيز مبدأ التشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي رسمية كانت ام شعبية في سبيل الوصول للمصالح العليا , وإن إحتفالنا هذا لخيرشاهد على ذلك ، وانها تحرص على ادامة للعلاقة الطيبة فيما بينها .

ولفت العميد الركن الرقاد الى ان القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني , وبتوجيهات من رئيس هيئة الاركان المشتركة ؛ تحرص على تزويد.ورفد الاجهزة والمدنية في شتى مناطق المملكة , بكافة الوسائل الكفيلة بقيامها بالواجبات المنوطة بها على الشكل الامثل وبما يحقق المصالح العليا للوطن , وبما فيه فائدة للجميع .
والقى المهندس خالد الطوالبه كلمة اشار من خلالها الى ان معركة الكرامة قد غيرت تفاصيل كثيرة من معالم التاريخ القديم , وساهمت في اخراج العباد من عبادة العباد لعبادة رب العباد , وانها كانت نقطة مفصلية في ذلك الوقت ، وانهم – كبلدية – يتطلعون لشراكة حقيقية مع جامعة اليرموك للحفا على الهوية التاريخية ، مقدما شكره للفعاليات الرسمية والشعبية والأشخاص الذين ساهموا بانجاح هذه الفعالية المميزة مكانا و زمانا .

والقت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير ابيات شعرية تغنت من خلالها بمعركة اليرموك الخالدة.
ومن ثم جرى من قبل العميد الرقاد والدكتور الكفافي ايقاد شعلة اليرموك ونقلها من منطقة سحم الكفارات / المقربة الى رحاب جامعة اليرموك من خلال عدائي القوات المسلحة وجامعة اليرموك .
والجدير بالذكر بانه وضمن إحتفالات الجامعة بهذه الاعياد والتي تستمر لمدة يومين سيقام يوم الغد الخميس افتتاح معرض فني في القاعة الماسية في عمادة شؤون الطلبة وفقرات فنية في قاعة الجمنازيوم وفقرات شعرية وطنية ومباراة لكرة القدم بين فريقي جامعة اليرموك ولواء اليرموك .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة

كنانه نيوز – ذكر موقع طقس العرب، أن زلزالا خفيفا بقوة 2.7 درجة على مقياس …