الاحوال المدنية ..بإمكان الطفل حديث الولادة الحصول على جواز سفر

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن سعي دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتعريف المواطنين بالتعليمات والانظمة التي تحكم عملها ؛ نظمت مديرية الاحوال المدنية ببني كنانه وبحضور مندوب الاحوال رأفت علي بني هاني ومديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية / المنصورة مريم الملكاوي بقاعة المركز .

وبين بني هاني بان دائرة الاحوال المدنية تقوم على تقديم خدماتها لكافة المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وأشار بني هاني الى ان الدائرة ومن خلال مديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة تهدف الى تسهيل الاجراءات التي تتم فيها ، وانها تحرص على انها تحرص على اموال المواطنين .

واستعرض بني هاني الخدمات التي تقدمها دائرة الأحوال والجوازات ، مبينا الحالات التي يتم اخذ غرامات وهي دفاتر العائلة وشهادات الوفاة وتبليغات الولادة والبطاقة الشخصيه الذكية .

وزاد بني هاني بان التعليمات الجديدة تنص على انه لا يوجد اضافات لجوازات السفر ، وانه يحق للطفل الرضيع – بحالة رغبة والديه بذلك – ، موضحا الرسوم المترتبة عن ذلك ، و انه يوجد نوعين فقط من الجوازات هما العادي والدبا ماسي الى جانب وثيقة سفر خاصة ، وانه بامكان ابن السادسة عشرة الحصول على الوثائق من الدائرة دون موافقة ولي الأمرا او حضوره .

وأوضح بني هاني بأن مكتب الاحوال المدنية ببني كنانه يعمل بصورة مستمرة على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة لمواطني اللواء والمناطق المجاورة .

وجرى في نهاية اللقاء نقاش موسع حول مختلف الامور المتعلقة بقطاع الاحوال المدنية والجوازات .