الدكتور العمري .. نطمح للارتقاء بالواقع التعليمي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
تولــــــــــــِي مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه العملة التعليمية والتعلمية والتدريسية في اللواء العناية المناسبة والاهتمام اللازمين ؛ إذ تعمل الكوادر المعنية وفي شتى اقسام المديرية على تنفيذ استراتيجيات الوزارة في هــــــــــذا المجال ’ وتسعى بصورة جاهدة لترجمة توجهاتها في مجالات الارتقاء بواقع التعليم والنهوض بالقطاع التربوي للافضل .

وبين مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور صالح علي العمري بأنه تم وضع برنامج وخطة عمل لاستقبال العام الدراسي القادم , وبالصورة التي نضمن معها سير العملية التعلمية والتعليمية منذ اليوم الاول من العام الدراسي , لافتا الى أنه يوجد في اللواء 110 مدرسة بين ثانوية وأساسية ومختلطة الى جانب سبعٍ خاصة بالطلبة السوريين .

ولفت الدكتور العمري الى أنه تم طرح عطاءات خاصة بصيانة وترميم العديد من المدارس في اللواء , وانه تم استلام مدرستي حرثا الاساسية للبنين والرفيد الاساسية للبنين وسيصار الى استلام مدرسة ثالثة وهي مدرسة الخريبة الاساسية المختلطة والتي سيتم من خلالها الاستغناء عن مبنيي لمدرستين مستأجرتين في المنطقة .

وأوضح الدكتور العمري بأنتم العمل على وضع برنامج خاص بتعبئة الشواغر للمعلمين والمعلمات , بحيث يتم حصر حاجـــــــــــات المدارس من الكوادر البشرية , وان كان هناك نقصا في ذلك , فإنه سيصار الى ملئ هذا النقص من خلال التعليم الاضافي , منوها بان الاجراءات في هذا المجال قد تم الانتهاء منها .

وفيما يتعلق بمدرسة الحمة الاردنية الاساسية ؛ اشار الدكتور العمري الى أنه تم الحاقها بمدارس الثقافة العسكرية , وانه المدرسة اصبح اسمها مدرسة الحمة الاساسية المختلطة من الصف الاول للصف الرابع ,بحيث يكون نظام الدراسة من الصف الرابع لغاية العاشر الاساسي .

وعودأ على بدء ؛ فقد اشار الدكتور العمري الى أنه تم طرح عطاءات لصيانة 9 مدارس بحيث تشمل عمليات طراشة ودهان وصيانة اباريز كهربائية وما شابه , منوها بأنه يتم وبالتعاون مع بلدية السرو وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية العمل على تجريف المنطقة الواقعه للشرق من مدرسة حاتم الثانوية للبنات لعايات توفير ساحات اضافية للمدرسة , وسيصار الى الانتهاء من انجاز العمل خلال الايام القادمة .

وزاد الدكتور العمري بأنه يتم ومن خلال لجان متخصصة يتم تشكيلها لغايات الكشف على احتياجات المدارس وتحديدها كي يتم العمل على تنفيذ ما يمكن تنفيذه , ويكون ذلك بالتعاون مع قسم الاشراف والاقسام المعنية في المديرية