رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/12/12
الرئيسية / شؤون صحية / قسم التأمين الصحي بصحة بني كنانه بدون محاسبين

قسم التأمين الصحي بصحة بني كنانه بدون محاسبين

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

ناشد مراجعون ومواطنون من لواء بني كنانه الجهات المعنية في وزارة الصحة بضرورة العمل على توفير بديل للمحاسبين والموظفين الذين يتم إحالتهم على التقاعد ؛ خاصة اولئك الذين يتولون عملية المحاسبة سواء في مديرية الصحة او المراكز الصحية .

وأشار المواطن حسن علي العبابنه بأنه فوجىء صباح اليوم بعدم وجود محاسب في قسم التأمين الصحي في مديرية صحة لواء بني كنانه كي يقوم بأخذ رسوم تجديد بطاقة صحية لاحدى بناته , مما أدى الى تأخير عملية حصوله على بطاقة صحية خاصة بها .

وبين العبابنه ومعه عدد من المواطنين بأنه قام بمراجعة المسؤولين في المديرية الذين ابلغوه بان عملية توفير بديل للمحاسبين الذين تم احالتهم على التقاعد ليس من صلاحياتهم , وإنما هي من مسؤولية وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية .

ولفت العبابنه الى أنه من المسؤول في حال إضطرت ابنته او غيرها ممن لم يتم تجديد بطاقاتهم الصحية لإستخدامها , وحدثت – لا سمح الله – حالة تستدعي استخدامها , داعين الجهات المعنية والمسؤولة بضرورة العمل على ايلاء هذه المسألة العناية اللازمة كونها تهم شريحة كبيرة من المواطنين , وأن يصار الى تعيين موظفين كبدلاء لاولئك الذين تم احالتهم على التقاعد .

وفي موازاة ذلك أشار مصدر من مديرية صحة اللواء بان المديرية ليست لها صلاحية في تعيين أي موظف فيها , نظرا لانها تتبع إداريا لمديرية صحة محافظة اربد , وأن كوادرها تابعة لكوادر المديرية في اربد , وأنه تم مخاطبة الجهات المعنية حيال توفير موظفين بدلاء لمن تم احالته على التقاعد .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وزير الصحة..إرتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير المثبتة إلى 61 حالة

كنانه نيوز – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن عدد حالات إنفلونزا الخنازير المثبتة …