حي العمرية في بلدة حرثا يشكو من الطريق الواصل اليه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

على الرغم من مناشدات عديدة ارسل قاطنو الحي الشمالي الشرقي من منطقة حرثا وبما يعرف بين المواطنين ـــــ حارة العمرية – بخصوص العمل على تزويدهم بالكميات الكافية من المياه , نظرا لان ما يُضَخ لهم لا يفي ولا يكفي للاستعمالات المنزلية المختلفة .

واشار كل من ( صالح يوسف العمري والشيخ عدي ابراهيم العمري وقصي العمري ومحمد عبيدات وآخرين ) الى أنهم باتوا بمواجهة واقع سيئ للغاية جراء عدم وصول المياه لمنازلهم بالصورة المناسبة, مما دفع ببعضهم لانزال خزانات المياه الموجودة على سطح المنزل كي يتملء في دور المياه المعتمد من قبل الجهات المعنية .

ولفتوا الى أنهم وفضلا عن مشكلة المياه ؛ يواجهون مشكلة قديمة جديدة تتمثل في عدم صلاحية الطريق الوحيد الواصل لمنازلهم والتي يربو عددها على الخمس والعشرين منزلا , ذلك أنه بات وحالته الراهنة مصدر خطر على صحتهم وسلامتهم ومركباتهم , كونه مليئا بالحفر والمطبات .

وأوضحوا بأنه تم تخصيص مبالغ مالية لغايات العمل على اعادة تأهيل وتعبيد الشارع اليتيم في حيهم , الا انهم فوجئوا بنقل هذه المخصصات لمناطق أخرى , وأنهم لا يعرفون الهدف والغاية من هذا الاجراء الذي يجافي روح العدالة والمساواة في التعامل مع المواطنين .

ودعوا الجهات المعنية بضرورة العمل على ايلاء حيهم العناية والإهتمام المناسبين لما لذلك من أهمية, وان تقوم بايصال المياه لهم بالصورة والقدر الكافي وان يتم زيادة ساعات الضخ , فضلا على اعادة تأهيل وتعبيد الشارع الواصل لمنازلهم , والذي لا يزيد طوله على الالف مترأ .

الى ذلك فقد اشار مصدر في سلطة المياه باللواء الى أنه يتم العمل على تزويد هذا الحي بالمياه بصورة منتظمة, مقرا بوجود بعض المشاكل , وانه يتم ومن باب سد حاجتهم من المياه تزويدهم بها من خلال صهاريج مياه تابعة للسلطة .