رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2019/07/17
الرئيسية / شؤون صحية / مستشفى الملك المؤسس.. يعتذر عن استقبال طفل رضيع بقسم “الخداج”لعدم توفر أسرة

مستشفى الملك المؤسس.. يعتذر عن استقبال طفل رضيع بقسم “الخداج”لعدم توفر أسرة

كنانه نيوز – خاص

يعاني المواطن حسام ناصر رحال من لواء بني كنانه منذ ايام صعوبات نفسية كبيرة جراء عدم قدرته على نقل طفله الرضيع من قسم الخداج في مستشفى اليرموك الحكومي  الى مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لغايات استكمال علاج ابنه بعد تحويله رسميا من مستشفى اليرموك لضرورة استكمال علاجه هناك.

في حين ان مستشف الملك المؤسس اعتذر عن استقبال الحالة بسبب عدم وجود سرير في قسم الخداج وان جميع الاسرة مشغولة وما زال الطفل ينتظر الموافقة وهو حاليا يتلقى العلاج في مستشفى اليرموك وبحاجة ماسة للتحويل حسب رأي الاطباء.

واضاف المواطن الرحال ان الدنيا  ضاقت بوجهه جراء ذلك الامر , وأنه بات يعيش بوضع نفسي صعب  وافراد أسرته جراء ذلك , خاصة وان الطفل الرضيع بحاجة ماسه لمتابعة وضعه الصحي في مستشفى الملك المؤسس .

وفي التفاصيل كما رواها الرحال لكنانه نيوز بأنه رزق بطفل في الشهر السابع من عمره , وانه في مثل هذه الحالات يتم ادخاله لقسم الخداج في المستشفى الذي به يولد , وأن طفله الرضيع لا يزال قيد العلاج في القسم , وان الكوادر الطبية والتمريضية بالقسم تقوم على متابعة والاشراف عليه .

ولفت الرحال الى ان إحدى المسؤولات في القسم أخبرته بانه يوجد ما يسمى ب ” الغرغرينا ” في اليد اليمنى لابنه الرضيع , وان هذا الامر حدث له خلال مكوثه في قسم ” خداج اليرموك ” وانه لا يعرف السبب من وراء اصابة الرضيع بذلك المرض .

وأوضح بأنه قام بمراجعة المعنيين بالمستشفى لغايات الحصول على تحويل لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي , حيث اوعز مدير مستشفى اليرموك للكوادر المعنية بالمستشفى باعطائه تحويل   , الا أن المشكلة التي واجهتني في عدم اكمال عملية نقل الطفل الرضيع لمستشفى الملك عبد الله المؤسس الجامعي ’ عدم توفر اسرة فيه , مما يعني بقاءه في قسم خداج اليرموك لحين توفر سرير في مستشفى الملك عبد الله المؤسس الجامعي , وهذا امر فيه مخاطرة على حياة الطفل الرضيع كونه يعاني من ظروف صحية خاصة .

وفي موازاة ذلك فقد أجرت كنانه نيوز إتصالاتها مع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بهدف الحصول على رد حول عدم توفر اسرة فيه , فكانت الاجابة بأن المستشفي في الوقت الحالي يشهد في الوقت الحالي الكثير من المراجعين من شتى مناطق المملكة ,وسيصار الى إعطاء الاجابة الشافية صباح اليوم , وسيتم متابعة الموضوع مع المعنيين .

الى ذلك أوضح مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور مجدي محمد البشتاوي بأنه تم منح المواطن الرحال تحويلا خاصا بابنه الرضيع من قبل الكوادر العاملة والمعنية بالمستشفى لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ,وسيتم العمل على متابعة كافة الامور المتعلقة بذلك الامر من قبل المعنيين , مؤكدا على حرص المستشفى على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين سواء المرضي او المراجعين او أولئك الذين يرقدون على اسرة الشفاء فيه بالصورة المطلوبة وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين في الزرقاء

كنانه نيوز – القى افراد من ادارة حماية الاسرة القبض على شخص ظهر خلال فيديو …