رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/10/17
الرئيسية / اهم الأخبار / مطالبات بوضع حلول جذرية لمشكلة إغراق السوق بزيت زيتون مغشوش

مطالبات بوضع حلول جذرية لمشكلة إغراق السوق بزيت زيتون مغشوش

كنانه نيوز – اقتصاد – بكر محمد عبيدات

دعا أصحاب معاصر زيتون ومزارعين الجهات المعنية لضرورة العمل على إيجاد حلول مناسبة وسريعة وجادة لمشكلة تواجههم في حياتهم اليومية وتؤثر عليهم وبصورة مباشرة , والمتمثلة في دخول كميات كبيرة من زيت الزيتون الذي وصفوه بالمغشوش من إحدى دول الجوار .

وبين نائب رئيس نقابة أصحاب معاصر الزيتون ومنتجي زيت الزيتون / المدير العام لمعاصر الشعلة / عضو اللامركزية في بلدية الشعلة حسين قاسم رقيبات الى أنه وفي الآونة الأخيرة لوحظ دخول كميات كبيرة من زيت الزيتون السوري المغشوش عبر الحدود الاردنية – السورية الشمالية , وتم ضبط كميات كبيرة من هذه المادة من قبلل الجهات الرقابية المعنية في أحد المولات التجارية المعروفة .

ولفت الرقيبات الى أنه تم وعلى ضوء ذلك عقد إجتماع في مقر النقابة حضره عدد من المعنيين بهذا الشأن من أجل التباحث وبيان سبل وطرق الحد من هذا التغول للزيت السوري المغشوش , وللحفاظ على المنتج الاردني من هذه المادة الحيوية والتي لا يمكن لاي بيت اردني الاستغناء عنه .
وأوضح الرقيبات بانه سيتم العمل على مخاطبة الجهات الرسمية المعنية سواء في دائرة الجمارك العامة او في وزارة الزراعة للعمل على ايجاد حلول مناسبة لهذه المشكلة القديمة الجديدة , فضلا على بعض المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي .

وزاد الرقيبات بأن بعض الشركات تقوم بوضع ملصقات على عبوات زيت الزيتون الواردة للاردن بطرق غير شرعية تبين بانها من إنتاج منطقة سحم الكفارات – قطفة اولى – وهذا الامر منافٍ للحقيقة ولا يوجد أي منتج من سحم بهذا الاسم , وإنما هي طريقة مضللة للمستهلكين للزيت , داعيا المواطنين لعدم شراء هذا الزيت من أي مكان كونه غير مطابق للمواصفات والمقاييس الاردنية – وفق الرقيبات – من باب الحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

وأوضح الرقيبات بانه في حال لم يتم الوصول لحلول جذرية لهذه المشكلة سواء بالنسبة للجمارك او وزارة الزراعة ؛ فإنه سيتم حينها الدعوة لعقد مؤتمر صحفي لكافة وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية والمقروءة لبيان حجم الضرر الناتج عن هذه المشكلة وكافة الامور المتعلقة بها , وأنه في ظل هذا الوضع بات من الضرورة بمكان ان تقوم الجهات المعنية بهذا الامر بالدور المنوط بها , وتعمل على ضبط الحدود بالطرق السليمة ووفق القوانين الناظمة لعملها .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الخميس..أجواء غير مستقرة ويُحتمل هُطول زخات رعدية عشوائية

كنانه نيوز – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، لتُصبح حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت …