إزدحامات في مكتب صندوق المعونة الوطنية بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكرمحمد عبيدات

شهد مكتب المعونة الوطنية في لواء بني كنانه إزحاما شديدا من قبل المواطنين الراغبين بتقديم طلبات خاصة ببرنامج الدعم التكميلي الذي تتبناه الجهات الرسمية المعنية , مما سبب والحالة هذه ضغطا على العاملين فيه واعاق حركتهم وادى الى ارباكهم في عملهم .

وبين مصدر في المكتب بأن المواطنين الراغبين بتقديم طلبات خاصة ببرنامج الدعم التكميلي يفِدون للمكتب منذ ساعات الصباح الباكر ويقومون بالتجمع ببمراته , الامر الذي يشكل مصدر إرباك لهم ويعيقهم عن القيام باعمالهم الاخرى بخلاف تلك المتعلقة بالبرنامج .

ولفت الى ان بعض المواطنين قاموا بالتهجم اللفظي على عدد من الموظفين والمواطنين بذريعة عدم إستقبال طلباتهم وفق ما يريدون , منوهأ بأن هذا الامر لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف ولا يوجد له ” مسوغ ” , داعيا المواطنين لضرورة التعاون مع الموظفين بالصورة المناسبة , حتى يتمكنون من القيام بالمسؤوليات والواجبات المنوطة بهم بالشكل المطلوب منهم .

وزاد بأنه بإمكان المواطنين الراغبين الاستفادة من خِدمات برنامج الدعم التكميلي الوصول لذلك من خلال الموقع الالكتروني الذي اعلنت عنه الحكومة منذ بدايات العمل به , بدل الوقوف في المكاتب لساعات قد تطول في بعض الاحيان .

وفي موازاة ذلك أشار مواطنون الى أنهم يواجهون صعوبات كبيرة اثناء قيامهم بعملية تقديم طلبات الخاصة ببرنامج الدعم التكميلي وانها بطيئة جدا, وتحتاج لوقت طويل كونها ذات بيانات عديدة وكثيرة .

ولفتوا الى أن الشبكات الالكترونية الخاصة بتقديم الطلبات – النت – دائمة الإنشغال وتشهد ضغطا كبيرا من قبل المواطنين والعاملين على البرنامج , مما يعني بطئا في عملية تقديم الطلبات , فضلا على قلة عدد الموظفين الذين يعملون في مجال تقديم الطلبات , داعين الجهات المعنية بضرورة العمل على زيادة عددهم تجنبا لحدوث الازدحامات في المكاتب وغني عن البيان الآثار المترتبة على ذلك .

الى ذلك فقد أشار مدير المكتب غازي الشاعر لكنانه نيوز بأنه تم العمل على تدريب وتأهيل فريق متخصص من العاملين بالمكتب لغايات تقديم طلبات الدعم التكميلي الذي تتبناه الجهات الحكومية المعنية , وانهم قادرون على الاعمال الموكولة لهم بكل كفاءة واقتدار .

ودعا الشاعر الى ضرورة العمل على زيادة التعاون فيما بين العاملين بالمكتب وبين المواطنين كي يتسنى لهم القيام بالواجبات والاعمال الموكولة اليهم بالصورة المطلوبة وبالشكل المناسب ,وعلى المواطنين التحلي بالصبر كي يتم تقديم الخدمات المناسبة لهم كما يتمنون , وبالصورة المطلوبة .