رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/08/22
الرئيسية / شؤون صحية / الدكتور البشتاوي :” نسعى لتحسين مستوى خِدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين “

الدكتور البشتاوي :” نسعى لتحسين مستوى خِدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين “

كنانه نيوز –شؤون صحية – الصحفي بكر محمد عبيدات

قال مدير مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة الدكتور مجدي محمد نمر البشتاوي بان المستشفى يواجه جملة من التحديات التي تؤثر سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها حاجته الماسة لاطباء إختصاص خاصة في قسمي الاسعاف والطوارىء والكلــــــى .

واضاف الدكتور البشتاوي لكنانه نيوز بان المستشفى بحاجة لأجهزة طبية وتجهيزات للاسهام في تحسين مستوى خدماته مثلما تحسين أداء العاملين فيه لينعكمس ايجابا على على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين .
ولفت البشتاوي ان إدارة المستشفى خاطبت الجهات المعنية في الوزارة لتأمين حاجاته من الكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الطبية لتجويد خدمات الرعاية الصحة لمراجعيه من ابناء اللواء البالغ عدد سكانه 130 ألف نسمة فضلا عن التجمعات السكانية التي تتبع اداريا للواء بني كنانة وآلاف من اللاجئين السوريين المتواجدين بمختلف مناطق اللواء .

وقال الدكتور البشتاوي بان المستشفى وضع خطة وبرامج عمل لتنفيذ جملة من المشاريع الهادفة ومنها إستحداث 3 عيادات متخصصة بطب الاسرة والسمعيات و العيون , لافتا الى ان ادارة المستشفى تَجهـــــد لتعزيز التعاون والتشارك مع المجتمعات المحلية من خلال عقد المحاضرات والندوات التعريفية والتوعوية الهادفة لايصال رسالة المستشفى للمواطنين لاشراكهم في تحقيق رسالته .

وفي اطار متصل اوضح الدكتور البشتاوي بأن المستشفى يقدم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة المتصلة بتسهيل عملية خروجهم ودخولهم لافتا الى ان المستشفى سيعزز تلك الخدمات بتوفير ممرات خاصة وأجهزة خاصة بهم .
وتبلغ نسبة الاشغال في المستشفى – وفق مديره الدكتور البشتاوي – الذي تبلغ عدد أسرته 67 حوالي 53% وهي نسبة متغيرة زيادة ونقصانا فيما يحتوي على عيادات النسائية والتوليد والعظام والعيون والاطفال والجراحة العامة والجراحة والمسالك البولية والجلدية والاسنان مثلما يحتوي عيادات خارجية ووحدة إصطناعية خاصة بمرضى الكلــــــــــــــــــى فضلا عن قسم العلاج الطبيعي والاشعة وقسم الاسعاف وصيدليتين رئيسة وفرعية خاصة بقسم الاسعاف والطوارىء.

وحصل المستشفى في العام 2017 على شهادة الاعتمادية الخاصة بمتطلبات الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لسعيه الدؤوب للارتقاء بمستوى خِدماته من خلال تنفيذه لمعايير تبادل المعلومات المتعلقة بالمرضى وتحسين عملية تصنيفهم داخل قسم الطوارىء وضمان بيئة خالية من التدخين.

كما حصل في بداية العام الحالي على شهادة الاعتماد الصحي الصادرة عن مجلس المؤسسات الصحية التي تعتبر احدى المعززات والروافع للارتقاء بالواقع الصحي وخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

ويراجع قسم اسعاف وطوارئ المستشفى يوميا مابين 350 – 400 مراجعا يوميا يشكلون ضغطا كبيرا على القسم بالنظر الى عدد اطبائه وتجهيزاته , داعيا في ذات الوقت لضرورة التعاون فيما بين المواطنين وبين الكوادر المعنية بالمستشفى بهدف الوصول لخدمة مثلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى .

ويعد المستشفى واحدا من أكبر مستشفيات محافظة اربد من حيث المساحة والبناء الذي افتتح في العام 2003 من قبل جلالة الملكة رانيا العبد الله , و بكلفة 9 ملايين دينار على مساحة 15 دونماً ويتألف من مبنيين رئيسيين يشتملان على ثلاثة طوابق بمساحة 15 الف مترا مربعا .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة

كنانه نيوز – ذكر موقع طقس العرب، أن زلزالا خفيفا بقوة 2.7 درجة على مقياس …