شوارع ببلدة حرثا بدون إنارة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تغط شوارع رئيسة في منطقة حرثا بلواء بني كنانه بظلمة حالكة جراء قيام الجهات المعنية باطفاء وحدات الانارة في هذه الشوارع التي تشهد حركة كثيفة طيلة ساعات االنهار والليل كونها من الشوارع الرئيسة في المنطقة .
وأعرب عدد من مواطني المنطقة عن إستيائهم من قيام الجهات المعنية سواء كانت شركة كهرباء اربد ام بلدية الكفارات ام وزارة الاشغال العامة كون الشارع مثار الحديث من الشوارع النافذة , وأن هذا الأمر – إطفاء وحدات الانارة- من شأنه تشكيل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين .
وبينوا بان حجم الخطر يكمن في ان هذا الشارع من الشوارع الرئيسة كما تم الاشارةاليه سابقا ويشهد حركة مرورية كثيفة ,مما يشكل وأمام هذا الواقع مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ليس فقط على سائقي السيارات وحسب ,بل يمتد ليشمل المشاة منهم .
وأوضحوا بانه وفضلا على ما تقدم وإنه وفي ظل ” سِيادة ” العتمة والظلام في المكان فإنه سيكون من باب المخاطرة السير عليها خاصة في هذه الاجواء التي تشهد ارتفاعا كبيرا على درجات الحرارة مما يعني إمكانية كبيرة لانتشارا لحشرات الزاحفة والطائرة ,وبالتالي تشكيل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين .
وزادوا بانه في حال تم توفير بضع دنانير جراء إستمرارية إطفاء وحدات الانارة في هذه الشوارع ,فإنه في حال لا سمح الله وقع أمرا لا تحمد عاقبته سواء لدغ لمواطن من قبل افعى اوعقرب أو حدوث حوادث مرورية عليها ؛فإن المواطنين سيقومون بدفع العشرات من الدنانير ,لذا بات على الجهات المعنية العمل على إيلاء هذه المسألة العناية اللازمة كونها تهم شريحة كبيرة من المواطنين .
الى ذلك أشارت شركة كهرباء محافظة اربد في اتصال هاتفي مع المسؤولين بأن مسؤولية انارة الشوارع النافذة هي من مسؤوليات وزارة الاشغال العامة ,وليست من مسؤولية الشركة ,وأن الشارع موضوع الحديث من الشوارع النافذة لذا فمسؤولية انارته تقع على عاتق وزارة الاشغال .
وفي موازاة ذلك بين مصدر في وزارة الاشغال العامة بأن مسالة إنارة الشوارع النافذة بيد أ أحد المقاولين المحليين ,وهو في العاصمة عمان ,واعدا بمتابعة هذه الملاحظة مع الجهات المعنية بالموضوع .