رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/08/23
الرئيسية / اهم الأخبار / خطباء مساجد في بني كنانه يؤكدون على اهمية تربية الابناء التربية السليمة والصالحة

خطباء مساجد في بني كنانه يؤكدون على اهمية تربية الابناء التربية السليمة والصالحة

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

أكد خطباء المساجد في لواء بني كنانه على ضرورة تهيأة الأبناء وتربيتهم التربية السليمة الواعية , وبهذا نضمن أجيال سليمة صحيا وفكريا وعقائديا وسلوكا , وأن ننأى بهم عن مرادي التهلكة والفساك , والابتعاد بهم نحو مرافىء السلامة .

وبينوا في خطبة الجمعة بان الأبناء من بين الأمانات التي امرنا ان نؤديها حق التأدية وبالصورة المناسبة , لذا والحالة هذه كان لا بد من تربيتهم التربية الاسلامية السليمة , وأن نعزز لديهم الاتجاهات الإيجابية , ونضعِف لديهم الاتجاهات السلبية قدر الامكان .

وأوضحوا بأن من بين الامور التي يجب علينا ابعاد أبنائنا عنها هي : رفاق السوء والمخدرات والتدخين الذي بات الاردن من الدول المتقدمة في تسجيل اكبر عدد من مواطنيها يقومون بالتدخين , وأن نراقب سلوكياتهم كبارا وصغارا , سواء إناثا أم إناثا .
وزدوا بان من بين الامور التي يجب علينا مراقبتها الهواتف الخلوية , تلك الأدوات التي باتت تشكل خطرا داهما على الاجيال ,خاصة وأن غالبية الاطفال والابناء يستخدمونها على الشكل وبالصورة المخالفة لما صنعت ووجدت من أجلها .

وقالوا بأن علينا واجب مراقبة الابناء بغير عنف وصلافة , بل ان نراعي مشاعرهم, ونكون لهم الحضن الدافىء , وأن نقوم على متابعتهم ومراقبتهم والفاظهم , وأن نحول بينهم وبين الامور التي تؤثر عليهم بصورة سلبية .

وأشاروا الى أن وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والجمعيات المعنية بتحفيظ القرآن الكريم , تقوم على عقد دورات متعلقة بتعليم القرآن الكريم حفظا وتلاوة , فضلا على الامور المتعلقة بالدين الاسلامي , داعين اولياء الامور الى ضرورة تسجيل أبنائهم في هذه المراكز من باب تحقيق الفائدة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مقتل مجندة إسرائيلية جراء تفجير غرب رام الله.. وانباء عن انفجار ثان

كنانه نيوز – قتلت مجندة إسرائيلية وإصابة والدها وشقيقها باصابات خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة …