رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/06/27
الرئيسية / اهم الأخبار / قبور تعلوها الاشوال والاعشاب الجافة في مناطق بمحافظة اربد

قبور تعلوها الاشوال والاعشاب الجافة في مناطق بمحافظة اربد

كنانه نيوز  – بكر محمد عبيدات

تداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي – الفيس بوك – صورا لعدد من المقابر في مختلف  مناطق محافظة اربد تبين من خلالها حجم الاهمال والنسيان , وأنها باتت تعيش خارج التغطية , بخلاف تصريحات المسؤولين بانهم سيقومون بتهيئة وتجهيزها وتنظيفها لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين أثناء زياراتهم لها خاصة خلال عيد الفطر السعيد وغيرها من الاوقات .

وبينوا بأن العديد من المقابر باتت تعلو القبور الموجودة فيها الاعشاب الجافة مما جعل منها بيئات خصبة لتكاثر وإنتشار الحشرات الزاحفة والطائرة , الامر الذي سيشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين .

ولفتوا بأن عددا من الجهات والجمعيات قامت وبالتعاون مع مجتمعاتها المحلية بعملية تنظيف للمقابر الموجودة في مناطقهم , مناشدين الجهات المعنية بضرورة العمل على تنظيم حملات مكثفة لتنظيف المقابر المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة , للحد من حدوث أمورا ليست بالحسبان.

وأوضحوا بأن العديد من المقابر ونتيجة “لإزدحامها ” بالاعشاب الجافة والاشواك وفي مختلف جوانبها , باتت تشكل مصدر خطر على مرتاديها , فضلا على العديد من الامور الغنية عن التعريف والبيان منها : إمكانية نشوب الحرائق فيها باي وقت , وتزيد هذه الامكانية مع الارتفاع الكبير على درجات الحرارة .

والجدير بالذكر بأن المقابر تشهد وخاصة في فترة الاعياد المختلفة زيارات للمواطنين لها لقراءة الفاتحة على ارواح اقرباء لهم رحلوا من باب طلب الرحمة والمغفرة لهم , وتعتبر هذه الزيارات واحدة من شعائر الاعياد والمتوارثة عبر أجيال عديدة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

إختتام دورة صحفية في فرع نقابة الصحفيين لاقليم الشمال

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات أختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها فرع …