إنهاء خِدمات مدير قرى الاطفال في مدينة العقبة .

كنانه نيوز – محليات –

أوعزت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمه إسحاقات لمديرية التنمية الاجتماعية بالعقبة بضرورة العمل على إنهاء خدمات مدير قرى الاطفال في العقبة – s.o.s – , وجاء ذلك بعد تحقيقات لجنة وزارية مشكلة لغايات التحقيق في شكاوي مقدمة من قبل مجموعة من الاطفال المقيمين في القرية تتضمن شكاوي من سوء معاملة القائمين على الدار .

وفي التفاصيل ؛ فقد اسفرت تحقيقات وزارة التنمية الاجتماعية بشأن قضية اطفال قرية sos العقبة عن جملة من الحقائق والتوصيات تصدرها اعادة النظر باستمرارية مدير القرية الحالي بمكان عمله مديرا لقرية العقبة لما يترتب عليه من زيادة الاحتقان والتوتر لدى الاطفال والشباب في القرية.

واكدت التحقيقات على تفعيل الرقابة المستمرة من قبل المكتب الوطني لقرى الاطفال sos لضمان سير الامور داخل القرى بما يتماشى مع القانون والانظمة الحد من اي تجاوزات ممكن ان تؤثر على الاطفال الايتام داخل القرى.
وشددة نتائج التحقيق على ضرورة اعادة النظر بالانظمة واللوائح الداخلية التي تحكم عمل القرى بما يعزز ضمان حرية وكرامة الاطفال.

وكان مجموعة من الاطفال المقيمين في الدار قد تقدموا بشكاوي للجهات المعنية قد اكدوا فيها على سوء وقسوة معاملة الادارة الحالية معهم نفذوا على اثرها اعتصاما على مدخل قريتهم مقدرين للوزيرة اسحاقات اهتمامها بقضايهم .