رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/06/27
الرئيسية / ثقافة / يوميات سالم 14 / أكرم الزعبي

يوميات سالم 14 / أكرم الزعبي

يوميات سالم
الحلقة 14
أكرم الزعبي

(لازم تكون عزومتي أحلى وافخم عزومة، بدّي صحابي يظلوا سنة يحكوا فيها) يقول سالم لزوجته، فتجيبه الأخيرة (خمسه كيلو لحمة وراس وبعملّك أحلى منسف )، (منسف شو يا مرة، هذول ناس مزنقلة واصحاب جاهه ووجاهة، بدّي بوفيه يليق فيهم وفيّ) يقول سالم، فتستند زوجته التي كانت متمددة على طرف السرير وتقول بنبرة مرتفعة (والله يا حبيبي انا لأهلي ما بعمل بوفيه، البوفيه بده يومين شغل ويومين جلي، حبّيت منسف حبيّت، ما حبّيت شوفلك طبّاخ).

يضحك سالم ويقول (شفت حبيبتي شفت، وصيّت على خروف محشي، وصدر أوزي وصدر كبسة على كل صدر خمسه كيلو لحمه، وسبع انواع سلطة واربع انواع شوربة وثَلَث انواع عصائر).

كان عدد المدعوين لعزومة سالم سبعة أشخاص، وبعد مغادرتهم كانت كميّة الطعام التي تركوها وراءهم (وخاصة اللحمة) مَهوله، سأل زوجته عن طريقة للتصرف فيه فقالت (اللحمة بتكفينا اسبوع بس الرز كالعادة ع الزبالة).

(اعملي اللي بدّك اياه) قال سالم، وخرج من المطبخ، لكنّه عاد بعد دقيقه وقد لَمَعت في رأسه فكرة.

(هاتيلي صدر فاضي) قال سالم لزوجته التي ناولته ما أراد وهي تسأل (ليش؟؟)، (بعدين بحكيلك) قال سالم الذي أفرغ الرز في الصدر الفاضي ووضع عليه قطعتي لحم وخرج من المطبخ وهو ينادي على ابنه الذي جاء مسرعاً فطلب منه إحضار الجوال واللحاق به.

يصل سالم وابنه إلى بيت قديم في طرف الحارة، وعند الباب يطلب من ابنه أن يُصوّره وهو يحمل الصدر.

في طريق العودة كان سالم يتحدّث لابنه عن فضائل الصدقة وأجرها العظيم وهو يقوم بتنزيل الصورة على الفيس بوك ويكتب فوقها (إطعام جائع خيرٌ من بناء جامع).

#بعدين_مع_سالم.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مقارنة بين الكبة العبيدية الاصلية والكبة المغشوشة التقليدية …. بقلم محمد محسن عبيدات

مقارنة بين الكبة العبيدية الاصلية والكبة المغشوشة التقليدية …. بقلم محمد محسن عبيدات تعتبر الكبة …