رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2019/05/22
الرئيسية / الشريط الأخباري / إفتتاح الملتقى الخيري في بني كنانه

إفتتاح الملتقى الخيري في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالناصر أبو البصل فعاليات الملتقى الخيري في منطقة المخيبة التابعة للواء بني كنانة بحضور متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات ومدير صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومدير مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد بني نصر وعدد من المسؤولين في مدرسة المخيبة الثانوية للبنات .

وقال الدكتور أبو البصل بأن جهود وزارة الاوقاف وصندوق الزكاة تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وترجمة لرؤيته قام الصندوق بوضع برنامج الملتقيات الخيرية وملتقيات الوعظ والارشاد للوقوف على حاجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف الدكتور ابو البصل بأن الملتقيات الخيرية مبنية على مبدأ التكافل الاجتماعي، يعد عملا دينيا ووطنيا واجتماعيا وأخلاقيا، ومن هنا خصص صندوق الزكاة 70 ألف دينارا لملتقى المخيبة الخيري توزع على شكل قسائم شرائية وطرود خير ومساعدات نقدية بالإضافة إلى مشاريع إنتاجية بحيث يستفيد منها 800 أسرة محتاجة.

وأشار  أبو البصل إلى أن هذا اليوم الخيري يأتي بعد يوم واحد من زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمنطقة المخيبة والتي وجه فيها جلالته المسؤولين لاتخاذ جملة إجراءات متعلقة بتقديم الدعم للمواطنين، موضحا بأن جلالة الملك أراد أن يرسل لكل مسؤول رسالة بأن يكون قريب من المواطن ويتلمس حاجته، موعزا للمعنيين في الأوقاف وصندوق الزكاة بإنشاء لجنة زكاة في منطقة المخيبة لمتابعة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتقديم المساعدات النقدية والعينية لها.

وجرى على هامش الملتقى تنظيم يوما طبيا مجانيا للمواطنين في مناطق بلدية خالد بن الوليد إشتمل على عدة تخصصات طبية , إستفاد منه حوالي 400 مواطن ومواطنه , وتم توزيع مواد تموينية وعينية على الاسر الفقيرة والمحتاجة , والطلبة الفقراء وتوزيع بعض المساعدات على المحتاجين .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه

كنانه نيوز – محليات – قال رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين، وليد العدوان، إن …