رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/07/18
الرئيسية / الشريط الأخباري / الأمانة.. تحذر من بعوض النمر الآسيوي

الأمانة.. تحذر من بعوض النمر الآسيوي

كنانه نيوز – حذرت أمانة عمان اليوم الأربعاء، من “بعوضة النمر الأسيوي”، ذات اللون الأسود مع وجود خطوط وحلقات بيضاء وفضية على الجسم والأرجل، والتي تسبب لدغتها ألم وحساسية موضعية وحكة.

ودعت المواطنين لمكافحة هذه الحشرة من خلال، جنب تخزين الماء حول المنزل في براميل أو جالونات أو أوعية أو قناني سواء كانت بهدف السقاية أو الأعمال المنزلية إلا إذا كانت مغلقة بإحكام ، والتخلص من إطارات السيارات التالفة والعلب والقناني وأكياس البلاستيك حول المنزل.

وأضافت الأمانة في مجموعة من رسائل التوعية، “تأكد من عدم وجود مياه متجمعة في قوارير نباتات الزينة ، بالإضافة لإغلاق جميع خزانات المياه بإحكام، ونظف أوعية المياه المستخدمة لسقاية الحيوانات والطيور وقم بتغيير المياه بداخلها مرة كل 5 ايام على الأقل ، مع المحافظة على إغلاقها بإحكام ، حافظ على النظافة العامة حول المنزل”.

ونوهت الأمانة إلى أن طريقة رش المبيدات الحشرية  لا تعتبر  فعالة في القضاء على بعوض النمر الآسيوي وهي إجراء مكمل قد يقلل من عدد البعوض فقط، فعند تعرضك للدغات بعوض مؤلمة أثناء وجودك نهاراً في الخارج أو تحت ظل الأشجار فهذا يعني أن بعوض النمر الآسيوي يتكاثر في مكان قريب.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الخميس..إنخفاض على درجات الحرارة لتقترب من مُعدلاتها المعتادة

كنانه نيوز – يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، لتقترب تدريجياً من مُعدلاتها المعتادة في مثل …