المساعيد يرعى فعاليات الاحتفال الوطني بذكرى تعريب الجيش والكرامة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات 

دعما لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية  والمسيحية والوصاية الهاشمية  .  رعى مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة رعى قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد  فعاليات الاحتفال الكبير بذكرى معركة الكرامة الخالدة و تعريب الجيش في مدينة برقش الرياضية   وبتنظيم من تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين وبالتعاون مع  جمعية كفرابيل  الثقافية  ومدينة برقش الرياضية   وبحضور رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العميد المتقاعد محمد المناجرة و رئيس جمعية كفرابيل الثقافية الدكتور محمد المسرات وعدد من  كبار الضباط المتقاعدين  والشخصيات  الاجتماعية والمجتمع المحلي  وتولى ادارة الحفل الاستاذ موسى النعواشي .

وقال رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العميد المتقاعد محمد المناجرة  في كلمة له : ان كل اردني يعيش على تراب هذا الوطن يفاخر بانتمائه للوطن وقائد الوطن  , ويرفع هامته عاليا بشموخ وإباء وهو يعيش على تراب طاهر رواه دم الشرفاء وتوالت عليه حضارات سطعت كما الشمس فان هذا الشعب يتنفس عشق الورد والدحنون وعشق بني هاشم.  واليوم تزهو مدينة برقش  , في هذا الاحتفال المهيب الذي  عنوانه  الانتماء والولاء والحب والوفاء والاخلاص  والاعتزاز بالقيادة الهاشمية الصلبة والحكيمة التي استمدت شرعيتها من الأسس الدينية والتاريخية والسياسية , والقيادة الهاشمية تستند الى العقل والمنطقة والحكمة في ايصال الوطن الى بر الأمان. و تحرص كل الحرص على خدمة قضايا الوطن والأمة وعلى راسها القدس والمقدسات الاسلامية  , واضاف ان ابناء الشعب الاردني  يؤكدون في كل  يوم  وفي كافة القضايا والمواقف الوطنية والعربية  والاسلامية للعالم اجمع انهم والقيادة الهاشمية كلمة واحدة ونسيج واحد وجسد واحد فكل القلوب  الاردنية الشريفة تنبض بحب الوطن وقائد الوطن وخلف القيادة الهاشمية الصلبة و الحكيمة الممتدة إلى نسب النبي  صلى الله عليه وسلم قلبا وقالبا . واشار المناجرة ان معركة  الكرامة  الخالدة , تعني كرامة الامة و  العزة والنصر  , كرامة المجد والخلود  ,  فيها  سطر جيشنا العربي المصطفوي اروع  ملاحم  البطولة , اعاد للامة العربية كرامتها  , بعد نكسة حزيران , وما خلفته تلك النكسة  من ياس  وهون في نفوس ابناء الامة كاملة وجيوشها  الكبيرة .

وبين رئيس جمعية كفرابيل الثقافية الدكتور محمد المسرات في كلمة  له : ان الاحتفال بالمناسبات الوطنية  هو عنوان الولاء والانتماء  للوطن والقيادة الهاشمية المظفرة والحكيمة  ويعزز قدسيتها  لدى الاجيال   لتبقى خالدة وراسخة  في الذاكرة  والوجدان  , وتقوي صفوفنا  وعزيمتنا وتجعلنا  اكثر لحمة  وتعاضدا للحفاظ على هذا  الوطن  الذي نفتديه بالمهج  والارواح  . واضاف ان هذا اليوم هو يوم الوفاء من الاردنيين للوطن وتجديد الولاء والانتماء والبيعة لقائد الوطن, مؤكدا التفاف جميع الاردنيين حول القيادة الهاشمية التي تحمي وحدة الاردنيين وتسعى لتحقيق المزيد من التقدم والانجاز من اجل تأمين الحياة الكريمة للمواطنين الذين يقفون صفا واحدا للدفاع عن الوطن وحمايته .

واشتملت فعاليات الاحتفال الكبير على  السلام الملكي  , وايات من الذكر الحكيم وكلمات وفقرات فنية وشعرية مختلفة وتكريم عدد من الداعمين والمنظمين .