محاضرة عن حقوق الطفل المعاق في مركز الامل للتربية الخاصة ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بمناسبة إحفالاتها بإسبوع االطفل المعاق ؛ نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانه محاضرة توعوية في مركز الامل للتربية الخاصة باللواء , حيث قدمت رئيسة قسم الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة شفاء الضمور محاضرة توعوية بحضور رئيسة المركز لولو عبيدات ورئيسة قسم التوعية في قاعة المركز .

وعرفت الضمور المقصود بالطفل المعاق بأنه ذلك الطفل الذي لا يستطيع العمل على خدمة نفسه وإعالته , موضحة الحقوق المترتبة له سواء على أفراد أسرته ام تلك االواقعه على مجتمعه المحلي , لافتة الى الدين الاسلامي حث بغير آية قرآنية كريمة وحديث نبوي شريف على أهمية العناية بالاطفال خاصة أولئك الذين يعانون من تحديات خاصة .

وبينت الضمور الواجبات المنوطة بالاسرة التي يوجد بها أطفال معاقين , وأن عليها معاملتهم بالصورة المناسبة وعدم إشعارهم بالنقص امام إخوانهم ومحاولة إدماجهم في مجتمعاتهم المحلية ليعودوا افرادا فاعلين يؤثرون فيها ويتأثرون بها , مستعرضة جملة من الامور المتعلقة بالطفل المعاق , موضحة دور وزارة التنمية الاجتماعية في مجال رعاية الاطفال المعاقين والمتمثلة في تقديم النصح والارشاد لهم ولاسرهم.

من جانبها قدمت عبيدات شكرها وتقديرها لمديرية التنمية الاجتماعية ممثلة بالضمور والدقامسه على الجهود الكبيرة التي تبذلها في مجال تعريف المواطنين بالواجبات الواجب علينا القيام بها تجاه الاطفال المعاقين .