الطوالبة ..نرفض نقل متقاعدي الضمان للعاصمة عمان لغايات الانتخاب

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

بهدف مناقشة كافة الامور المتعلقة بعملها وخطتها المستقبلية ؛ عقدت اللجنة الادارية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في لواء بني كنانه إجتماعا برئاسة رئيس اللجنة الدكتور فريد الطوالبة وبحضور عدد من اعضاء الهيئة الادارية في قاعة مدرسة إبن رشد المهنية الثانوية للبنين .

وأشار الدكتور الطوالبه الى أن اللجنة تهدف بداية للدفاع عن حقوق متقاعدي الضمان الاجتماعي , والحد من تغول البعض على حقوقهم ومكتسباتهم الوظيفية , وللحيلولة دون إستمرارية حالة الظلم التي يتعرضون لها من قبل الجهات المعنية .

ولفت الدكتور الطوالبة الى أنه يوجد هناك فساد إتخذ شكل المؤسسية في عمله , وأن علينا جميعا واجب محاربته بكل ما أوتينا من عزم وقوة , والوقوف في وجهه بكل الوسائل والسبل , والحد من تغوله والتطاول على المال العام , وان نعمل على خلق إستثمارات في مختلف القطاعات ,لا أن نبقى مكتوفي الايدي أمام هذا الهجوم , بحيث يمكننا تشغيل المتقاعدين من الضمان وأبنائهم وبناتهم من خلال هذه الاستثمارات .

وأوضح الدكتور الطوالبه بأن عدد متقاعدي الضمان في المملكة 228240 متقاعد منهم 23 الف متقاعد في محافظة اربد , مما يعني ان نسبة كبيرة من المتقاعدين من الضمان الاجتماعي هم من محافظة اربد , لذا والحالة هذه كان على الجهات المعنية إيائهم العناية والاهتمام المناسبين .

ورفض الدكتور الطوالبة ان يتم نقل المئات من متقاعدي الضمان للعاصمة عمان لغايات الانتخاب ,لعدة إعتبارات , داعيا لضرورة العمل على فتح غرف انتخاب في اقاليم الجنوب والوسط والشمال , للحيلولة دون تكبيدهم أعباء مالية وجسدية ووقت هم بغنى عنها , مستعرضا جملة من الامور المتعلقة بعمل الجمعية وعلاقتها مع أعضائها .

وفي موازاة ذلك بين عضو الجمعية مروح العليمي جملة من الأهداف الرامية من وراء إنشاء جمعية خاصة بالمتقاعدين من الضمان الاجتماعي ومن اهمها : الحفاظ على حقوقهم المكتسبة والدفاع عنها , وتعريفهم بها , ومتابعة كافة القضايا التي تواجههم في حياتهم اليومية , مستعرضا العديد من الامور المتعلقة بعمل الجمعية .
وجرى في نهاية الاجتماع نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بعمل الجمعية .