بالفيديو والصور… انطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة في مدينة ام قيس الاثرية وبرعاية محافظ اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

انطلقت صباح اليوم الحملة الوطنية للنظافة العامة “اردن النخوة ” من منطقة اثار ام قيس وبمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني التطوعية والخيرية والشبابية والمجتمع المحلي  , وتحت رعاية محافظ اربد رضوان العتوم ,وبحضور متصرف لواء بني كنانة الدكتور احمد عليمات ومدراء الدوائر الرسمية وممثلي وسائل الاعلام المختلفة . حيث تأتي هذه الحملة الوطنية ضمن مبادرة ” اردن النخوة ”  وتستهدف الاماكن الاثرية والسياحية و الغابات الطبيعية  والمتنزهات العامة .

وبين محافظ اربد رضوان العتوم للكنانة نيوز ان المحافظة على نظافة البيئة  وحمايتها واجب وطني وديني واخلاقي على كل انسـان يعيش على هذه البسيطة ، وان المجتمعات الراقية هي التي تحافظ على بيئتها وتحميها من اي تلوث , و البيئة كانت ولا تزال الشغل الشاغل لدى هذه المجتمعات وتسعى جاهدة للمحافظة عليها بكافة الطرق والامكانيات المتاحة وتشجيع المؤسسات في القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي وتحديدا الشباب حول اهمية المحافظة على البيئية من خلال  حملات النظافة المختلفة على مدار العام , ووضع البرامج التوعوية والتثقيفية  بالإضافة الى الفعاليات  والانشطة  البيئية . ودعا العتوم كافة المواطنين في محافظة اربد الى المشاركة بهذه الحملة الوطنية  التي ستستمر على مدار العام وفي مختلف مناطق محافظة اربد . مقدما شكره الجزيل لبلدية خالد بن الوليد على الاستضافة وعلى الاهتمام الكبير من قبل كوادر البلدية في المحافظة على نظافة المنتج السياحي والمنطقة على العموم .

وبين رئيس بلدية خالد بن الوليد الاستاذ حسين ملكاوي ان ادارة البلدية تولى مدينه ام قيس الاثرية اهتماما كبيرا لأهمية هذه المدينة الاثرية والسياحية  على الخارطة السياحية المحلية والعالمية من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة بالإضافة الى المشاريع المختلفة التي من شانها تطوير المنتج السياحي وتنشيط الحركة السياحية في المدينة مما يسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لأبناء المنطقة والحد من مشكلتي الفقر والبطالة , ومدينة ام قيس  تزخر بالكثير من المقومات السياحية المتنوعة مما يجعلها مميزة وجاذبة للحركة السياحية , و البلدية لا تالو اي جهد في سبيل المحافظة على نظافة الاماكن السياحية والاثرية والعامة في مختلف مناطق بلدية خالد بن الوليد وعلى مدار الساعة , حيث ان نظافة البيئية تعكس الجانب الايجابي والسمعة الطيبة عن المنطقة وسكانها , وتزيد من اطالة الزائر في المنطقة . وقدم الملكاوي شكره الجزيل لمحافظ اربد وكافة المشاركين , متمنيا على الجميع العمل الجاد من اجل الاسهام في انجاح هذه الحملة الوطنية .

وبين مدير بيئة محافظة اربد المهندس فوزي العكور للكنانة نيوز ان الحملة تأتي بهدف التوعية والتأكيد على أهمية المحافظة على نظافة البيئة وضرورة التخلص من النفايات بالطرق السليمة، وتهدف الحملة كذلك إلى إشراك المواطن في تنظيف وحماية بيئته والتخلص من حالة اللامبالاة التي يعيش فيها وتدفعه إلى التخلص من النفايات بشكل عشوائي وعدم الاهتمام بنظافة الاماكن العامة.

هذا وقد أعلن وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة  في وقت سابق ان الوزارة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ستنفذ حملة وطنية للنظافة العامة يوم السبت المقبل في جميع محافظات المملكة وان الهدف من الحملة هي التشاركية في حماية البيئية وايصال رسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة البيئية في الاماكن الاثرية والسياحية والعامة , وستشمل الحملة تأمين حاويات اسمنتية في مختلف مواقع التنزه من اجل التخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها .