إفتتاح فعاليات الدورة الرياضية المدرسية التاسعة عشرة في مدينة اربد

كنانه نيوز – رياضة – بكر محمد عبيدات

ضمن إحتفالات وزارة التربية والتعليم بعيد الاستقلال والاعياد الوطنية ؛ إفتتح مندوب سمو الاميرة آية بنت فيصل وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني فعاليات الدورة الرياضية المدرسية التاسعة عشرة ” دورة الاستقلال ” ونظمتها وزارة التربية والتعليم بحضور عدد من مدراء التربية والتعليم في الوزارة في قاعة مدينة الحسن الرياضية بمدينة اربد .

وقال مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد في كلمة ألقاها خلال الافتتاح ، أنه يسعدُني أن ألتقيَ بكم اليومَ ونحنُ نحتفلُ بإيقادِ الشعلةِ التاسعةَ عشرةَ من الدورةِ الرياضيةِ للمدارسِ الأردنيةِ (الاستقلال) ، التي تنظِّمُها الوزارةُ احتفالاً بمرور ٢٠ عاماً على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم سلطاته الدستورية ، في عروسِ الشمالِ محافظةِ إربدَ؛ لِـما لهذهِ الدورةِ من أهميةٍ كبرى في دعمِ النَّـهجِ التربويِّ الذي يهدفُ إلى زرعِ بذارِ الموهبةِ ورعايتِها وتكريمِها، بما يَـصُـبُّ في مصلحةِ أبنائِنا الطلبةِ، وينعكسُ على وطنِنا الأردنِّ الغالي بالصورةِ المُـشرِقةِ.

وأضاف أبو زيد، أنَّ فلسفةَ التربيةِ والتعليمِ تسعى إلى بناءِ الفردِ معرفيًّا وبدنيًّا ونفسيًّا وعقليًّا واجتماعيًّا؛ ما يسهمُ في النموِّ المتوازنِ للطلبةِ، ولا يتحققُ ذلكَ إلا من خلالِ برامجَ ونشاطاتٍ رياضيةٍ متعددةٍ، وتحتَ إشرافِ متخصصينَ بالنشاطِ الرياضيِّ الهادفِ إلى إعدادِ الفردِ.

وأشار إلى أن الرياضةُ المدرسيةُ هي أحدُ المجالاتِ الواسعِة المُحـبَّـبةِ للطلبةِ؛ ليتعلموا من خلالِها المعارفَ، إضافةً إلى صقلِ مهاراتِهم وإطلاعِهم على التجاربِ الأخرى من التواصلِ والتفاعلِ والتنافسِ الشريفِ، الذي يكسبُهمُ القدرةَ على التكيفِ والاندماجِ في المجتمعِ الذي يعيشونَ فيه.
وأوضح أن الدورة لهذا العام تشملُ ألعاب كرةَ القدمِ، وخماسيَّ كرةِ القدمِ، وكرةَ اليدِ، وكرةَ السلةِ، وكرةَ السلةِ الثلاثيةِ، والكرةَ الطائرةَ، والكرةَ الطائرةَ الشاطئيةَ، والريشةَ الطائرةَ، وكرةَ الطاولةِ، وألعابَ القوى، والشطرنجَ، والسباحةَ بالإضافةِ إلى الجمبازِ؛ ما يوفرُ الفرصةَ للتنافسِ الشريفِ بينَ الطلبةِ الموهوبينِ والمبدعينِ الذين تأهلوا من خلالِ التنافسِ بينَ جميعِ مديرياتِ المملكةِ ووصلوا إلى نهائياتِ هذه الدورةِ.
وبين بأن ما سبق الاشارة اليه يهدف تحقيقًا للأهدافِ المرجوةِ منها، المتمثلةِ في تعزيزِ الانتماءِ والولاءِ للوطنِ والقيادةِ، واكتشافِ المواهبِ الواعدةِ التي سترفدُ أنديتَنا ومنتخباتِنا باللاعبينَ واللاعباتِ، بالإضافةِ إلى زيادةِ أواصرِ المحبةِ والتعارفِ بينَ المشاركينَ، وتطويرِ قدراتِ المدربينَ والإداريينَ والحكامِ، والتعريفِ بالوطنِ وتعزيزِ السياحةِ الداخليةِ.

وأعرب عن شكر الوزارة لجميع القائمينَ على المسابقةِ، وتقديرها لجهودِ المعنيينَ كافَّةً، وبشكل خاص مديريات التربية والتعليم لألوية المزار الشمالي وبني عبيد وبني كنانة والكورة وقصبة إربد ، الذين يبذلونَ ما في وسعِهم لإنجاحِ الدورةِ وقطفِ ثمارِها التي تعودُ بالخيرِ على الوطنِ بأكملِهِ.

وابتدأت فعاليات حفل الافتتاح بعزف السلام الملكي وتلاوة أيات من القرأن الكريم ، ثم رفع علم الدورة من قبل مدير الرياضة المدرسية فادي الجزازي ، وأدى الطلبة المشاركون في الدورة القسم الخاص بها ، ومن ثم خروج طابور العرض العام على أنغام موسيقات قوات الأمن العام .

واشتمل حفل الافتتاح على تشكيلات وعروض رياضية متميزة أدتها طالبات من مديريات التربية والتعليم لألوية المزار الشمالي وبني عبيد وبني كنانة وقصبة إربد ، فيما أدت طالبات من مديريتي التربية والتعليم لقصبة إربد ولواء الكورة اللوحات الخلفية التي حازت على إعجاب الحضور وتفاعلهم .

وحضر حفل الافتتاح عدد من مديري التربية والتعليم وممثلين عن الجهات الرسمية والرياضية وعدد كبير من أولياء أمور الطلبة وأبناء المجتمع المحلي .