رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2019/05/22
الرئيسية / اهم الأخبار / شكاوي من ظاهرة الباعة المتجولين في محافظة اربد

شكاوي من ظاهرة الباعة المتجولين في محافظة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

في ظل ضمان حقوق المواطنين بالعمل في سبيل توفير سبل العيش الكريم لافراد الأسرة ؛ تبرز إشكالية تتعلق بالباعة المتجولين في مختلف مناطق لواء بني كنانه , وانهم يتعدون على أرزاق غيرهم من التجار الذين يزاولون مهنة التجارة في محال تجارية ,ويدفعون الرسوم والتراخيص للجهات المعنية ,بخلاف الباعة المتجولين الذين لا يقومون بمثل هذه الأمور.

وقد تعالت أصوات تجار في اللواء تطالب الجهات المعنية والحاكمية الادارية والبلديات المعنية بضرورة العمل على تفعيل القوانين والتعليمات الناظمة لمثل هذه الحالات , وعدم الإكتفاء بمجرد أخذ كفالات وتعهدات والتي اثبتت عُقمها وعدم جديتها وفاعليتها في الحد من هذه الظاهرة .

ولفتوا الى أنهم باتوا يواجهون واقعا صعبا للغاية أمام مشكلة تواجد الباعة المتجولين أمام محالهم التجارية , ومقابل الجهات الرسمية المعنية , وأن غالبية هؤلاء الباعة هم ليسوا بالاصل من ابناء اللواء , بل يفدون اليه من خارجه ,وهذه مشكلة بحد ذاتها .

وزادوا بأنه وفضلا على الآثار التي تسببها ظاهرة الباعة المتجولين عليهم وتضيق عليهم في سبل أرزاقهم , فإنهم يقومون بالقاء مخلفاتهم بصورة عشوائية ,الى جانب ان بعضهم يقوم بالتلفظ بالفاظ نابية سواء على بعضهم البعض او على مواطنين .

وبينوا بانه ورغم المخاطبات العديدة للجهات المعنية سواء في الحاكمية الادارية او البلديات المعنية , الا ان الباعة المتجولون لا زالوا يقومون بعملية البيع في شتى مناطق اللواء , دون أدنى إعتبار لقانون او لمسؤول او تعليمات , ضاربين بعرض الحائط كافة القوانين الناظمة لعملهم .

من جانبه أوضح متصرف اللواء الدكتور أحمد العليمات بأنه يقوم بمتابعة هذه المشكلة مع كافة الجهات المعنية للوصول لحلول مناسبة وجذرية وفاعلة لهذه المشكلة , دون التأثير على أي طرف من الاطراف , منوها بأنه تم الاجتماع مع عدد من الباعة المتجولين بعد ورود شكاوي من قبل التجار في اللواء , طالبين منهم عدم البيع بهذه المناطق بصورة مطلقة ,وتم توقيعهم على كفالات مالية للحيلولة دون إستماريتهم في البيع ,واعدا بمتابعة هذه المشكلة مستقبلا في حال دعت الحاجة لذلك الامر .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

توقيع اتفاقية لتدريب 1000 باحث عن العمل في محافظة اربد

كنانه نيوز – اقتصاد – وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد) و شركة …