رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/04/25
الرئيسية / الشريط الأخباري / الملك يرعى تسليم جوائز أسبوع الوئام العالمي بين الاديان

الملك يرعى تسليم جوائز أسبوع الوئام العالمي بين الاديان

كنانه نيوز – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، حفل توزيع “جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان” 2019، التي تقام سنويا تقديرا للجهود المبذولة في نشر الوئام بين أتباع مختلف الأديان.

وسلم جلالة الملك، خلال الحفل الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي لجلالته، الشهادات والميداليات للفائزين بالجائزة المنبثقة عن مبادرة “أسبوع الوئام العالمي بين الأديان”، التي كان قد طرحها جلالته أمام الدورة الـ 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول عام 2010، وتم تبنيها بالإجماع في شهر تشرين الأول من العام نفسه من الأمم المتحدة.

وتمنح الجائزة، التي أسستها مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي عام 2013، لأفضل أول ثلاث فعاليات أو نصوص تسهم بترويج أهداف أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، الذي تم تحديده بأول أسبوع من شهر شباط من كل عام.

وفاز بالجائزة الأولى مبادرة كيب تاون من جنوب إفريقيا، حيث تحتفل المبادرة سنويا بفعالية “الصلاة من أجل مدينتنا”، وأقيمت الصلوات هذا العام في مدينة كيب تاون، بالتعاون مع مبادرة “مجتمعات مليئة بالإيمان والحب والأمل”، من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن المبادرة الدكتورة بيريس بير جارجان، والدكتور جيمس إيلمان.

كما فاز بالجائزة الثانية لجنة حوار الأديان في روما، التي تم إنشاؤها عام 1998، بهدف تعزيز المشاريع التعليمية ذات البعد الثقافي والحفاظ على فعالية حوار الأديان في مجتمع يسوده السلام، وركزت أعمال اللجنة على دعم عملية الدمج الاجتماعي والتعليم والفنون والصحة من منظور الأبعاد الدينية والثقافية المتداخلة والمشتركة.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

يوم طبي مجاني في مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية ..دير السعنة

كنان نيوز – شؤون صحية – نظم مركز الاميرة بسمة للتنمية / الصندوق الاردني الهاشمي …