أردنية تفوز بجائزة خليفة التربوية للمعلم المبدع على مستوى الوطن العربي

كنانه نيوز – تعليم –

فازت المعلمة الأردنية ليلى أحمد عبد الله الجبالي بجائزة خليفة التربوية لدورتها الثانية عشرة 2018 / 2019 للمعلم المبدع على مستوى الوطن العربي ,
حيث حصلت المعلمة الجبالي على الجائزة عن مجمل أعمالها وأنشطتها التربوية وطرائق التعليم التي تتبعها وأليات التعامل مع المنهاج والطلبة، وفق عدد من المعايير وضعتها الأمانه العامة للجائزة.

وتسلمت الجبالي الجائزة صباح هذا اليوم الاثنين 15/ 4 / 2019 في حفل مهيب تقيمه الامانة العامة للجائزة في الإمارات برعاية الشيخ / منصور بن زايد – رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية , وبحضور سعادة أمل العفيفي أمين عام الجائرة ‎وأعضاء مجلس الأمناء .

و قالت الجبالي في تصريحات صحفية بأن جائزة خليفة التربوية و منذ انطلاقها في العام 2007 شكلت نقلة نوعية نحو نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي وتحفيز العاملين به في المدارس و المعاهد و مؤسسات التعليم العالي وكذلك المؤسسات المجتمعية على الإبداع والابتكار وتدشين مشروعات وطرح مبادرات رائدة تنهض بالعملية التعليمية محليا وعربيا ومن هنا التزمت الجائزة بأفضل الممارسات العالمية في طرح المجالات المعززة لثقافة التميز في دوراتها المختلفة محليا واقليميا مع تنوع هذه المجالات من دورة إلى أخرى بحيث تواكب ما يشهده قطاع التعليم من تطور تقني ومعرفي على مستوى الدولة والعالم.

وقال المشرف التربوي للرياضيات الأستاذ أسامة الحجاجرة في تعليق له على فوز معلمة الرياضيات ليلى أحمد الجبالي بهذه الجائزة على مستوى الوطن العربي .

ويعتبر فوز الجبالي بجائزة خليفة التربوية هو فوز للأردن حيث استطاعت رفع اسم الأردن عاليا في هذا المحفل العالمي وان هذا الانجاز يسطر بحروف من ذهب للمعلم الأردني الذي يواصل الليل بالنهار لرفعة اسم وطنه عاليا وينافس بحرفية ويستطيع تحقيق الانجاز والتفوق ويستطيع تمييز نفسه بين دول العالم وأن حصول الجبالي على هذه الجائزة دلالة واضحة ان التعليم في الأردن جيد و ينافس دول العالم يمكن أي معلم ان يحقق إنجاز وتفوق والمنافسة على مستوى الوطن العربي بل والعالم اجمع وهو ما نسعى له وندعم به معلمينا للارتقاء بمستوى التعليم .

علما بأن المعلمة ليلى أحمد عبد الله الجبالي تخصص رياضيات /مدرسة عائشة بنت أبي بكر مديرية التربية والتعليم / الرصيفة وحاصلة سابقا على جائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز وتحمل درجة الماجستير في الرياضيات.