رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/04/25
الرئيسية / الشريط الأخباري / تصريحات قوية للحجايا عقب فوزه نقيبا للمعلمين

تصريحات قوية للحجايا عقب فوزه نقيبا للمعلمين

كنانه نيوز – وجه نقیب المعلمین المنتخب أحمد الحجایا، الیوم السبت، عدة رسائل شدیدة للحكومة ووزارة التربیة والتعلیم، وذلك فور إعلان النتائج.
ّ وقال الحجایا إن ”إرادة المعلمین ستبقى حرة مھما كانت الضغوطات والتأثیرات“ .
وقال الحجايا في كلمة له عقب فوزه مساء السبت “الحمد لله انتصرت إرادة المعلم”، معتبراً أن “نتيجة اليوم تبشّر بالخير وأن إرادتهم حرّة برغم الضغوطات”.

واكد أن “المعلمون في الميدان آمالهم كبيرة وطموحاتهم كبيرة وهم يحتاجون إلى أمور كثيرة وعلى رأسها ما يسمى ب(المسار المهني) الذي فرّغ من محتواه وجرى تشويهه، وأصبح مرفوضاً جملة وتفصيلاَ”.

ووجه رسالة إلى وزارة التربية والتعليم وقال “على الوزارة وأركانها أن تدرك أن النقابة شريك أساس ورئيس ومهم في مزاولة المهنة وفي كل ما يمس المعلم”.

واضاف الحجايا “النقابة بقوتها رافعة وطنية، والنقابة تستطيع أن تساند الوطن والدولة إن عملت – اي الوزارة – معها على أساس أنها شريك”.

وذكّر النقيب الجديد الحكومة بعلاوة 150 %، معتبراً أنه “تم التحايل عليها والتغول بحجة أن الوضع الاقتصادي غير مشجع، والعلاوة حق مكتسب منذ سنوات حسب اتفاقات سابقة”.

وتابع وسط تأييد محيطيه من المناصرين “على الحكومة أن تدرك أن هذه حقوق أساسية للمعلمين وليست مطالب ترفيهية ومعروفة ويجب أن تلبيها”.

وحول التأمين الصحي أكّد الحجايا “إن الواقع للصحي للمعلم ولموظف الحكومة بشكل عام مأساوي وكارثي، ويجب أن تنظر الحكومة إلى المعلم على أنه مواطن يستحق الرعاية والاهتمام وكلما دعمته هو رافعة للوطن”.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

يوم طبي مجاني في مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية ..دير السعنة

كنان نيوز – شؤون صحية – نظم مركز الاميرة بسمة للتنمية / الصندوق الاردني الهاشمي …