الطاهات : تجاهل نقابة الصحفيين لكلية اعلام اليرموك , انتقاص من دور الكلية التاريخي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قال رئيس فرع نقابة الصحفيين الاردنيين في اقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات المستشار الاعلامي لرئيس جامعة اليرموك ان تجاهل نقابة الصحفيين الاردنيين لكلية الاعلام في جامعة اليرموك خلال الندوة التي ستنظمها  النقابة  الاربعاء المقبل والتي جاءت  تحت عنوان “التربية الاعلامية” , هو انتقاص من دور الكلية التاريخي في خدمة الاعلام الاردني و قفز عن حقائق و ثوابت و تهميش لكلية الاعلام الحكومية الوحيدة لصالح التسويق والترويج لمعهد بعينه .

وابدى الطاهات انزعاجه الكبير من موقف نقابة الصحفيين معبرا عنه من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والوتس اب حيث قال : ! حركة غير موفقة ابدا من نقابة الصحفيين الاردنيين .

وحمل بعض الصحفيين  من خلال تعليقاتهم  على المنشور مسؤولية تنظيم الندوة الى اللجنة الثقافية في النقابة ,  فيما كان رد الطاهات  عليهم  بقوله : تابعة يعني لمجلس قروي مش للنقابة . واشاد عدد منهم  بالدور الكبير لكلية الاعلام في جامعة اليرموك  , التي رفدت الصحافة والاعلام في الاردن ودول عربية بخيرة الصحفيين والاعلاميين وهي اول كلية اعلام في الاردن ويتولى التدريس فيها خيرة الاكاديميين من حملة شهادات الدكتوراة  من ارقى الجامعات العالمية , فيما اعرب عدد منهم عن انزعاجهم من ادارة النقابة , واصفين الادارة الحالية بالضعف وعدم مقدرتها على ادارة زمام الامور بالشكل الصحيح .

هذا وقد اعلنت نقابة الصحفيين الاردنيين عن عقد ندوة تفاعلية وبتنظيم من اللجنة الثقافية على صفحتها على الفيس بوك  تحت  عنوان “التربية الإعلامية” (التربية الإعلامية في المدارس والجامعات: الفرص والحاجات) بمشاركة وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، وعميد معهد الإعلام الاردني الدكتور باسم الطويسي، وأمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، والصحفي وليد حسني. ويدير الحوار رئيس اللجنة الأديب والإعلامي رمزي الغزوي الساعة الخامسة مساء الاربعاء 10 نيسان 2019م في مقر النقابة.