رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/07/23
الرئيسية / مع الناس / اللواء المتقاعد بني ياسين يكتب رسالة الى رئيس هيئة الاركان المشتركة عبر الكنانة نيوز

اللواء المتقاعد بني ياسين يكتب رسالة الى رئيس هيئة الاركان المشتركة عبر الكنانة نيوز

 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

وجه اللواء الركن المتقاعد عبدالله بني ياسين رسالة شكر وعرفان وتقدير عبر وكالة كنانة نيوز الى رئيس هيئة الاركان المشتركة بعد ان غادر موقع المسؤولية وشرف الخدمة في القوات المسلحة الأردنية , حيث قال فيها :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة

شكر وعرفان وتقدير

سيدي …

ارفع لأمر عطوفتكم رسالتي هذه بعد ان تمت احالتي على التقاعد. وارفع لكم اسمى آيات الشكر والتقدير على قيادتكم الحكيمة للقوات المسلحة الأردنية، والاهتمام بمنتسبيها، وحسن قيادتكم، وولائكم المطلق للعرش الهاشمي، وانا أغادر موقع المسؤولية وشرف الخدمة في القوات المسلحة الأردنية، لأعبر لعطوفتكم عن اعتزازي وفخري بالقوات المسلحة الأردنية صمام أمان الوطن وحامي مكتسباته.

سيدي ….

إنه لشرف عظيم لي أنني خدمت بمعيتكم وانتم تقومون بواجبكم بعزم الرجال وحزم القادة الأكفاء في خدمة الوطن وصون حدوده، وبكل حكمة وحنكة ضمنت امن البلد في زمن الدواعش. وكانت ادارتكم الأزمة ناجحة بكل المقاييس.

ان قيادتكم للقوات المسلحة الأردنية أمانة ومسؤولية في وقت اشتدت فيه الأزمات، ولن ينهض بها الا الرجال الرجال. فصدقاً لقد تعلمنا من عطوفتكم الكثير وعملنا بمنظومة امنية واحدة قوامها حفظ امن الأردن.

لقد كنت تخاطبنا عندما كان يأتينا تهديد بأن ثباتنا في هذه الارض كثبات جذور الزيتون الرومي في أرض اربد وعجلون وجرش، وكثبات البتراء في صخور وادي موسى، ومن هالمراح ما فيه رواح، وأن الشهادة في سبيل الوطن اسمى غاية الجود.

وبهذا كنت تزرع فينا المعنويات التي تعوض عن النقص في العدة والعتاد، وتعطينا الاندفاع والأمل ان الظروف سوف تتغير، وأن القادم أفضل. كان خطابك لنا دائماً: كونوا اقوياء لأن الايدي المرتعشة لا تقوى على الصمود والثبات وحماية الأوطان.

بهذه الروح المعنوية التي كنت تبثها في جنودك استطعنا أن نحافظ على أمن الوطن وأمن حدوده، وها نحن نعيش لحظات الطمأنينة والاستقرار في واحة من الامن والأمان وسط  بيئة ملتهبة بكل أنواع الصراع.

أما أولئك الذين يجلسون في الظل فقد طالت كتاباتهم الكثير حول تعليق الرتبة لي من قبل والدتي. واقول لهم إنه تمت دعوتي من قبل القيادة العامة، إلا أن صحتي بعد سفر ووعكة صحية طارئة المت بي لم تمكنني من أن أحظى بالتشرف بالحضور الى القيادة.

وليعلم هؤلاء ان المزاودة لا تكون على الأوطان او على شخصيات عرف فيها الولاء والانتماء، لأن انتماء العسكريين وولاءهم ثابت لا يتبدل ولا يتحول. وسيبقى الولاء والانتماء منقوشاً على صفحات قلوبنا ما حيينا.

والحمد للّه الذي منحني شرف خدمة حدود الوطن. وقناعتي، كما هي قناعة الجميع مثلي، أن هذا الشرف لا يمنح  الا لمن يستحقه من المخلصين الأوفياء في خدمة الوطن العزيز.

اللهم احفظ لنا الأردن، واحفظ لنا فخر الأردن وقائد مسيرته، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه اللّه ورعاه وسدد على طريق الرفعة والتقدم والازدهار خطاه.

كما أسأل الله، سبحانه وتعالى، أن يمدكم على الدوام بالعزم والعزيمة في تحملكم هذه المسؤوليات الجسام في خدمة الوطن وقائد الوطن.

إنه ولي الأمر والقادر عليه

والسلام عليكم ورحمه اللّه وبركاته

اللواء الركن المتقاعد عبدالله بني ياسين

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الزميل الأزرعي .. يشكر الاعلاميين بعد احالته الى التقاعد

كنانه نيوز –  بعث الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي، رسالة إلى الزملاء الاعلاميين …