” التصميم الداخلي بين الوظيفة والجمال” معرض فني لطلبة التصميم في اليرموك

كنانة نيوز  – افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي معرض ” التصميم الداخلي بين الوظيفة والجمال”، الذي نظمته مكتبة الحسين بن طلال بالتعاون مع قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة، بإشراف رئيس القسم الدكتور بسام ردايدة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

واستمع كفافي خلال تجواله في المعرض إلى شرح مفصل من طلبة القسم عن التصاميم المعروضة التي أشرف عليها الدكتور اسلام عبيدات، حيث تناولت موضوعات تصميم المنتجعات والفنادق السياحية والعلاجية، ومراكز للعناية بكبار السن، والأمراض النفسية، وأخرى للتجميل، وجمعيات رعاية الأيتام، وتصميم فيلا سكنية على الطراز الإيطالي، والفرنسي، والنيجيري، واليوناني، وتصميم أثاث القاعات التدريسية الذكية، والبيوت المستدامة والبيوت الريفية، وتصاميم لركن دراسي لمختلف الكليات داخل المكتبة.

وأبدى كفافي إعجابه بالمستوى الفني المتميز لأعمال الطلبة، والتي تنم عن حس فني راقي، وتجسد إبداعاتهم وتعكس حرص أساتذتهم على إكسابهم مهارات تصقل مواهبهم، مؤكدا دعم إدارة الجامعة لطلبتها وتشجيعها لهم لتنمية مواهبهم وطاقاتهم الشبابية بما يخدم مسيرتهم التعليمية، داعيا اياهم لمواصلة هذا الابداع بعد تخرجهم وتجسيده في مكان عملهم بما يعكس الصورة العلمية والاكاديمية المتميزة لجامعة اليرموك.

بدوره أوضح العبيدات أن كافة التصاميم المعروضة راعت شروط التصميم المستدام، وتأثير ألوان الأثاث، والإضاءة على التصميم الداخلي، ونمو محتوى الفراغات المعمارية، حيث يأتي تنظيم هذا المعرض بهدف تشجيع الطلبة على الإبداع، وتعريف المجتمع المحلي بمواهب وإبداعات طلبة اليرموك ومستواهم العلمي المتميز. وحضر افتتاح المعرض مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول، ونائب عميد كلية الفنون الدكتور وائل حداد، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم، وحشد من الطلبة.