الدغمي يعلن بنود التوافق على وقف مظاهر الإحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات . 

كنانة نيوز –  خلال إجتماع لعدد من رؤساء بلديات المملكة وممثلين عن موظفيها بمركز التدريب والتطوير ببلدية المفرق الكبرى . الدغمي يعلن بنود التوافق على وقف مظاهر الإحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات .

اقرار علاوة العمل بنسبة 25 بالمئة من الراتب الاساسي تصرف بداية عام 2020 بدل دوام السبت . شمول سائقي الضاغطات وآليات نقل النفايات وصهاريج النضح علاوة بدل عدوة .

توافق رؤساء بلديات المملكة وممثلين عن الموظفين في المجالس البلدية بمنح علاوة العمل البلدي بنسبة 25 بالمئة من الراتب الاساسي بدل دوام يوم السبت ووقف جميع مظاهر الإحتجاجات والاعتصامات والموافقة على عدد مطالبهم الوظيفية. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى وبحضور ممثلين من العاملين والنقابات ورؤساء المجالس البلدية ومستشار وزير الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات . وأعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ابرز بنود التوافق الذي تم خلال الاجتماع وتضمن إقرار بنود الإتفاقية الموقعة في تاريخ 16/1/2019 في الاجتماع الاول بين ممثلي رؤساء البلديات وممثلي موظفي بلديات المملكة ، بالاضافة الى الاتفاق على تعديل البند رقم (5) والمتضمن شمول العلاوة لدوام يوم السبت باخراج دوام يوم السبت منها.


واشار الدغمي الى انه تم إقرار صرف مانسبته 25 بالمئة من الراتب الاساسي على ان يتم اقرارها وتشريعهاخلال 2019 وان تصرف اعتبارا من 1/1/2020 وتسمى علاوة العمل البلدي وتتضمن بدل دوام يوم السبت (علاوة العمل البلدي) واذا لم تقر الحكومة علاوة العمل البلدي تكون وزارة البلديات ملزمة بالبديل و شمول سائقى الضاغطات وعاملي الضاغطات وسائقي الآليات التي تنقل النفايات والعاملين معها وسائقي صهاريج النضح والعاملين معها. بعلاوة بدل عدوى ونسبتها 25 دينار فقط مع ايقاف علاوة بدل النقلات. وبين الدغمي بانه تقرر أيضأ تشكيل نواة لجنة ممثلي الرؤساء وممثلي موظفي البلديات مع عطوفة المهندس حسين مهيدات ممثل الوزارة لمتابعة بنود الاتفاقية كاملة. ووقف مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات .
واضاف الدغمي بانه تم الاتفاق من ممثلي البلديات وممثلي رؤساء البلديات على بنود التي ستناقش قبل ا اي لإجتماع و يكون الاجتماع القادم في 15/6/2019 في بلدية مادبا وتكون ممثلي رؤساء البلديات وممثلي البلديات والنقابات البلدية المسجلة وممثلي وزارة البلديات .

وابدى الدغمي شكره وتقديره لجميع زملائه من رؤساء البلديات وممثلي الموظفين على حضورهم للاجتماع والتوصل الى هذا الاتفاق والذي من شأنه ان يحفز العاملين في المجالس البلدية وتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية والاقتصادية . مستشار وزير الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات اوضح بدوره ان الوزارة تولي الاهمية الكبيرة لمتابعة مطالب العاملين في البلديات والتي تم تنفيذ اغلبها وبعضها قيد التنفيذ وضمن الانظمة والتشريعات المعمول بها والتي حسنت الكثير من أوضاعهم المالية وتصويب الوضع الوظيفي وفق الجهود المبذولة نحو دعم المطالب وحفزهم نحو العمل والعطاء