رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/09/17
الرئيسية / مقالات مختارة / حكومة الواقع الافتراضي / احمد حسن الزعبي

حكومة الواقع الافتراضي / احمد حسن الزعبي

حكومة الواقع الافتراضي

احمد حسن الزعبي
يقولون أن رئيس الحكومة ينوي إجراء تعديل وزاري جديد..وان نائبه (المعشر) تدخّل لدى النواب ليسحبوا مذكّرة الثقة عن أحد الوزراء لأن التعديل الوزاري قادم وسيجرف معه ما لم يرض عنه الشعب والنواب..
لا أدري ماذا يبدو لرئيس الحكومة وهو يجري تعديلاً وزاريا ثالثاً في حكومة عمرها ثمانية شهور ، وهذه التعديل التالي لتعديل جرى قبل شهرين…وبهذا التعديل يكون الرئيس قد أجرى تعديلين وزاريين قبل أن تأتيني فاتورة المياه الربعية..فالفاتورة تصدر كل ثلاثة أشهر وهو يجري كل شهرين تعديل..ويتكلّم عن الانجازات والصعود الى الفضاء ببالون أبو الشلن.
حكومة عمرها 8 شهور أجرت 3 تعديلات وزارية ،واضح دقة اختيار الوزراء وفصاحتهم والانسجام بينهم والانجاز الكبير واستشراف المستقبل من كثرة التعديل والتبديل تماماً زي “الميكانيكي” المفلّس بيجرّب كل المفكات والمفاتيح ليواري علته هو أمام الزبون .
كل شهرين وعشرة أيام يقوم “الريّس” يتعديل جديد يغير فيه 10حقائب وزارية ،بالمقابل “بطّاريات ريموت التلفزيون صارلهن عندي سنتين” وشغّالات زي الفل ..اذا لم تكن كفاءة الوزير بكفاءة بطارية “القلم” فما لزوم للحكومة كلها..كما أن “صابونة الوزير” صارت تقعد على المغسلة أكثر من الوزير نفسه فعمرها الافتراضي أطول من عمره الوزاري بكثير ..
الغريب ان الحكومة لم تستيقظ من غفلتها و ما زالت تسبح بأحلامها وأوهامها..فالأخ مشغول بالنهضة ، ويركز على الشفافية ، وتهمّه جداً الدويلات الصغيرة السابحة قرب المخيخ ، كما أنه يريد ان يقضي على الطبقة الفقيرة في منتصف عام 2019، وما يفصلنا عن منتصف 2019 قرابة الشهرين ولا نملك قنبلة نووية بعد!!! اذا كيف سيقضي على الطبقة الفقيرة؟؟ …يعني في ظل كل ما نراه ونقرأه ونلمسه والفقر يتمدد ويتوسع ويتوحّش وهو يرى من خلال نظارة ال “v r” للواقع الافتراضي أن الطبقة الفقيرة سوف تنتهي بعد شهرين من الآن..ماذا يقصد بالقضاء على الطبقة الفقيرة ؟ إبادة جماعية مثلاً..أم سيقوم بعمليات تسمين للرواتب والمعاشات ، أم ستحنّ علينا الطبيعة ،وتتفجّر آبار النفط في حواكيرنا ، وحفرنا الامتصاصية ، و”ششامينا” وتحت “سيفوناتنا”؟…يعني من يصرّح بمثل هذا الكلام بموقع مثل موقع رئيس الوزراء عليه ان يعي تماماً ما يقول فكل حرف وكلمة محسوبة خصوصاً وانه رئيس السلطة التنفيذية..وصاحب الولاية..يا حسرة قلبي..
في الختام لا يسعني الا أن أقول: الله يتقلّده بس اللي علّقك بأفلام الكرتون !.

ahmedalzoubi@hotmail.com

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تفاؤل في غير محله !!!/ م .سليم البطاينه

تفاؤل في غير محله !!! م. سليم البطاينه يتهمني البعض بأني متشائم وأن بعضاً من …