رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/04/25
الرئيسية / الشريط الأخباري / الهيلات للكنانة نيوز : اغلاق صناديق الاقتراع  في محافظة اربد بنسبة 69.78 % وبدء الفرز

الهيلات للكنانة نيوز : اغلاق صناديق الاقتراع  في محافظة اربد بنسبة 69.78 % وبدء الفرز

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اعلن الدكتور محمد الهيلات رئيس اللجنة المركزية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين في محافظة اربد انتهاء عمليات الاقتراع لانتخابات هيئة فرع النقابة في محافظة اربد في تمام الساعة الخامسة مساء في كافة مديريات التربية والتعليم  الثمانية و بنسبة 69.78 %,  هذا وقد شهدت  مراكز الاقتراع في الوية محافظة اربد التسعة اقبالا شديدا من المعلمين خلال الساعات الاولى من بداية الاقتراع لاختيار ممثليهم في انتخابات الدورة الرابعة للنقابة لعام 2019 .

وبين الدكتور الهيلات ان عدد المقترعين وصل الى 9511 من اصل 13630 معلما ومعلمة , يتنافسون على 18 مقعدا  المخصصة لمحافظة اربد من مقاعد المجلس المركزي للنقابة  ومنها 8 مقاعد للمرشحين المستقلين الفردي و 10 مقاعد للقوائم .

وبين الهيلات  إن لجان الفرز بدأت تباشر عملها  في نفس مراكز الاقتراع بعد ان تم اغلاق الصناديق , وسيتم تزويد اللجان المركزية بالنتائج ومن ثم سيتم  تزويد غرفة ادارة الانتخابات في نادي المعلمين في مدينة اربد بالنتائج النهائية .

واكد الهيلات ان عملية الاقتراع جرت بشكل جيد وكما هو مخطط له وبشكل منتظم ودقيق وسط توافد كبير للناخبين ولم تسجل اية مخالفات او ملاحظات تذكر , وقد بلغت نسب الاقتراع النهائية حتى لحظة اغلاق الصناديق في المديريات الثمانية وكما يلي  : تربية لواء قصبة اربد 58 %  , تربية لواء الرمثا 78 %  , تربية لواء بني كنانة 70.4 %  , تربية اربد الثانية تضم لواءي الطيبة والوسطية 79.2 %   , تربية لواء الكورة 72,8 %   , تربية الاغوار الشمالية 73.8 %  , تربية لواء بني عبيد 70 %   , تربية لواء المزار الشمالي 80.7 %  .

وعن الملاحظات التي وردت الى الكنانة نيوز من قبل عدد من المترشحين والناخبين حول عدم تعميم الية الاقتراع والفرز من قبل الجهة المشرفة على الانتخابات , والتي تسبب عدم تعميمها بالطرق المثلى والوقت الكافي بإرباك اعداد كبيرة من الناخبين حسب وصفهم بالإضافة الى تأكيد عدد من المرشحين لعدم دعوتهم للاطلاع على تعليمات والية الاقتراع والفرز بشكل رسمي , بل كانت الاجراءات غير قانونية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي . وعبروا كذلك عن انزعاجهم للاستغلال عدد من زملائهم هذه النقطة في تحقيق اهدافهم .

وببن الدكتور محمد الهيلات والدكتورة امير كيوان انه تم اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمنت تعميم الية الاقتراع والفرز من خلال التعاميم الرسمية على المدارس ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للمديريات ومن خلال عدد من وسائل الاعلام  بالإضافة الى دعوة  المرشحين للمديريات الرئيسية للاطلاع على الية الاقتراع والفرز .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

يوم طبي مجاني في مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية ..دير السعنة

كنان نيوز – شؤون صحية – نظم مركز الاميرة بسمة للتنمية / الصندوق الاردني الهاشمي …