مصفاة البترول تعيد شحنة بنزين لمخالفتها شروط العطاء

كنانه نيوز – أوضحت شركة مصفاة البترول الأردنية، أن مختبرات المصفاة فحصت عينات من شحنة البنزين اوكتان 90 المتعاقد على توريدها، والتي كانت على متن سفينة راسية في ميناء العقبة، بعد أن تم أخذ عينات من هذه الشحنة بحضور مندوب مؤسسة المواصفات والمقاييس وكافة المعنيين.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إنه تم إخضاع هذه العينات للفحوصات المخبرية بمختبرات شركة المصفاة وأظهرت نتائج الفحوصات المخبريّة أن هذه الشحنة مخالفة لشروط العطاء من حيث مطابقتها للمواصفة الفنية الأردنية.

وبينت أجهزة الفحص أن رقم اوكتان هذه الشحنة من البنزين هو 5ر89 وليس اوكتان 90 كما هو مطلوب في شروط العطاء وبالتالي قامت الشركة مباشرة بمخاطبة مؤسسة المواصفات والمقاييس وإعلامها بنتائج الفحوصات المخبرية لاتخاذ ما يلزم بخصوص هذه الشحنة حيث تم رفض الشحنة وإعادتها إلى مصدرها.

وأكدت الشركة أنها تمتلك مختبرات متخصصة بفحص المشتقات النفطية المختلفة تحتوي على أحدث المعدات والأجهزة المتطورة، وأن الشركة لم ولن تتهاون بالإجراءات التي تقوم باتباعها بفحص عينات المشتقات النفطية المختلفة بهذه المختبرات وبكل حيادية، حرصاً منها على سلامة المنتجات النفطية المطروحة في السوق المحلي، وعدم التهاون مع أي مورد للمشتقات النفطية لا يلتزم بشروط العطاء.