رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/12/12
الرئيسية / اهم الأخبار / دعوات بضرورة تأهيل مصادر المياه في بني كنانه

دعوات بضرورة تأهيل مصادر المياه في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بات من الضروري وفي ظل إزدياد حجم أزمة نقص المياه في غالبية مناطق لواء بني كنانه ضرورة العمل على البحث عن مصادر مائية جديدة وتأهيلهااضافة الى تأهيل عيون ويانبيع المياه مثل عين كفر لاهيا بالمنطقة الشمالية الغربية من منطقة سحم الكفارات التابعة لبلدية الشعلة وغيرها من العيون التي كانت في وقت سابق تعتبر من مصادر المياه الرئيسة في اللواء .

وأشار مواطنون لكنانه نيوز بأنهم يتمنون ان يتم تخصيص هذه العيون ومصادر المياه للبلديات ولجهات حكومية كل ضمن إختصاصه ومنطقته , للحد من أزمة المياه التي تشتد أوارها يوما إثر يوم , خاصة مع الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وعودة المغتربين وإزدياد الطلب عليها .

ودعوا الى ضرورة العمل على تأهيل وإستغلال هذه المصادر بالصورة المناسبة ويتأتى ذلك من خلال إنشاء مشاريع تنموية تعود بالفائدة والمنفعه على المواطنين , بدل أن تترك عرضة للنهب والتلوث بالملوثات المختلفة سواء من قبل المواطنين او الاغنام والماعز وغيرها .

وكان أحد المستثمرين من القطاع الخاص قد عرض في وقت سابق على الجهات المعنية في وزارة المياه والري تصورات أولية لمشروع سياحي تنموي , الا انه لم يتم – للحظة – معرفة مصير هذا المشروع .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وزير الصحة..إرتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير المثبتة إلى 61 حالة

كنانه نيوز – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن عدد حالات إنفلونزا الخنازير المثبتة …

اترك تعليقاً