رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/05/25
الرئيسية / اقتصاد / ورشة تشاركية للتنمية البشرية و الاقتصادية في مدرسة يبلا الاساسية للبنات

ورشة تشاركية للتنمية البشرية و الاقتصادية في مدرسة يبلا الاساسية للبنات

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

نظمت مدرسة يبلا الاساسية للبنات  التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة ورشة تثقيفية و تدريبية وتأهيلية  حول اهمية الفطر و زراعته بالتشارك مع المجتمع المحلي وبالتعاون مع مديرية زراعة بني كنانة  .

مديرة المدرسة زعيلة عبيدات اكدت انه ومن باب خدمة المجتمع المحلي لمزيد من التشاركية جاءت اقامة هذه الورشة التدريبية حول اهمية وفوائد الفطر من كافة الجوانب الغذائية و الدوائية والاقتصادية و البيئية .

وبينت كذلك ان الورشة تهدف الى اتاحة الفرصة امام المجتمع المحلي من السيدات وتدريبهم وتأهيلهم على مهارات زراعة الفطر من اجل مساعدتهم على اقامة مشاريع استثمارية صغيرة خاصة  مدرة للدخل تساعدهن على تحسين اوضاعهن الاقتصادية .

واضافت ان هذه الورشة ستساهم في زيادة الواردات المالية للمدرسة , حيث تم اليوم اقامة اول مشروع لزراعة الفطر داخل المدرسة بعد الانتهاء من الورشة التدريبية , وسيستمر العمل في المشروع على مدار العام وسيتم مضاعفة الانتاج تدريجيا ,  حيث تم تأهيل وتدريب عدد من المعلمات على كيفية زراعة الفطر والمحافظة على ديمومة هذا المشروع . وقدمت عبيدات شكرها الجزيل لمديرية زراعة بني كنانة على تعاونهم مع ادارة المدرسة .

وبين المهندس عاهد عبيدات رئيس شعبة الثروة النباتية في مديرية زراعة لواء بني كنانة ان  زراعة الفطر تعتبر من  اهم المشاريع الزراعية الناجحة وذلك لسهولة زراعته , وقلة التكلفة المالية , لكونه مدر للدخل ولا يحتاج الى راس مال  و يزرع في القش فهو لا ينافس المحاصيل الزراعية الاخرى وحاجته إلى الماء قليلة جدا، ويعتبر الفطر مصدر جيد للبروتين عالي الجودة لاحتوائه على العديد من الاحماض الامينية سهلة الهضم.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

توقيع اتفاقية لتدريب 1000 باحث عن العمل في محافظة اربد

كنانه نيوز – اقتصاد – وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد) و شركة …