الاربعاء.. منخفض جوي عميق وامطار غزيرة

كنانه نيوز – يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الاربعاء نتيجة لتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين (60-70) كم/الساعة، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية توالي درجات الحرارة انخفاضها غدا لتصبح الأجواء باردة جداً، وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، كما ويتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.
ومع ساعات المساء والليل يتوقع هطول الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تتراوح سرعتها ما بين 70- 80 كم/ساعة في بعض المناطق وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.
ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الجمعة مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، مع فرصة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 9 – 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 10 – 6، والمناطق الجنوبية 7- 3، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 11 درجة مئوية.