رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2019/03/20
الرئيسية / شؤون صحية / مطالبات بإفتتاح مركز خاص بتجديد بطاقات العلاج في لواء بني كنانه

مطالبات بإفتتاح مركز خاص بتجديد بطاقات العلاج في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعة من المواطنين في لواء بني كنانه الجهات المعنية في الخدَمات الطبية الملكية ضرورة العمل على توفير مندوب منها لغايات تجديد بطاقات العلاج الخاصة بهم , لما يواجهونه من صعوبات في التنقل من أماكن سكناهم الى الاماكن المعتمدة لتلك الغاية .

وأشاروا الى أنهم يتكبدون مصاريف إضافية جراء عملية التنقل من والى تلك المراكز المعتمدة في غملية التجديد , سواء من الناحية المادية او الجسدية , وأنهم يرغبون بان تكون هناك مراكز خاصة في لواء بني كنانه تكون معتمدة لهذا الأمر .

وبينوا بأنه توجد هناك اشكالية في ما يتعلق بتجديد البطاقات المعالجة الخاصة بهم , والمتمثلة بضرورة إحضار اوراق ثبوتية من الدوائر المعنية بأنه لا يزال يعيش معهم بنات ممن تجاوزن الثامنة عشرة , والا ما فائدة المعلومات التي يأخذونها بصورة الكترونية , او بما هو متعارف عليه بالحكومة الالكترونية , وما الفائدة المرجوة من قيامهم بتجديد مثل هذه الاوراق بصورة مستمرة .؟!

ونوهوا بأن على الجهات المعنية ضرورة العمل على ترجمة رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بتسهيل الخِدمات المقدمة للمواطنين في شتى مناطق المملكة , وايلاء هذه المسألة العناية اللازمة كونها تمس شريحة كبيرة من شرائح المجتمع الاردني .

وفي موازاة ذلك أشار مصدر في الخدمات الطبية لكنانه نيوز بان إستحداث مراكز فرعية لغايات تجديد بطاقات المعالجة للمتقاعدين العسكرين والمواطنين أمر فيه صعوبة , كونه بحاجة لكوادر بشرية مؤهلة ومدربة , فضلا على الحاجة لاجهزة خاصة لتلك الغاية .

وكان رئيس شعبة التأمين الصحي في الخدمات الطبية الملكية الرائد سامي الكعابنة قد أشار الى أن افتتاح المبنى في مستشفى الأمير راشد كان أمراً ملحاً نظراً للتزايد المستمر في أعداد المراجعين والذي يعتبر مركزاً رئيسياً لإصدار بطاقات التأمين الصحي العسكري لكافة محافظات إقليم الشمال.

وأوضح الرائد الكعابنه وقت إفتتاح المبنى في مستشفى الاميرراشد العسكري في اوساط العام 2107إ بأنه تم إدخال جهاز جديد لإصدار البطاقات الممغنطة إلى مكتب التأمين الصحي في المستشفى لكبار الضباط وذوي الشهداء والتي تحتوي على معلومات مخزنة الكترونياً لتسهيل الإجراءات أثناء المراجعات المرضية، وسيتم تعميمها مستقبلاً على كافة منتفعي التأمين الصحي العسكري.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

النتائج النهائية لانتخابات نقابة المعلمين الدورة الرابعة 2019 غير الرسمية

-كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات نتائج المقاعد الفردية والقوائم النهائية لانتخابات نقابة المعلمين في …