رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/02/15
الرئيسية / شؤون صحية / مركز صحي السيلة الفرعي بحاجة لمزيد من الرعاية والاهتمام

مركز صحي السيلة الفرعي بحاجة لمزيد من الرعاية والاهتمام

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعة من مواطني منطقة السيلة التابعة لبلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانه المسؤولين في وزارة الصحة والجهات المعنية بضرورة العمل على رفد المركز بالكوادر الطبية والاجهزة الحديثة , وتزويده بكرسي أسنان وإستحداث قسم خاص بالامومة والطفولة .

وبينوا بأن مركزهم الصحي الأولي يفتقر لوجود كرسي أسنان وقسم للطفولة والامومة , مما يعني والحالة هذه التسبب بالحاق الضرر المادي والجسدي بهم جراء تنقلهم للمراكز الصحية المجاورة في القرى القريبة او مراجعاتهم لمستشفى اليرموك الحكومي في اللواء .

وأشاروا الى أنهم يطمحون لدمج مركزي صحيي السيلة والخريبة القريب بمركز صحي واحد , كي تتحقق كافة مطالب المواطنين , خاصة وأن مركز صحي الخريبة يقع في مبنى مستأجر , وقريب بصورة نسبية من مركز صحي السيلة الفرعي .

وأوضحوا بأن المركز يقع على قطعة ارض مساحتها تبلغ 4 دونمات , وأنه وفي سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة , يقترحون على الجهات المعنية بيع جزء منها , والتصرف بثمنها سواء في بناء اجنحة جديدة بالمركز او شراء أجهزة طبية حديثة , يتم بها رفده .

وفي موازاة ذلك بين مصدر في مديرية صحة بني كنانه بأنه يتم متابعة كافة الأمور المتعلقة بالشؤون الصحية في اللواء من قبل الجهات المعنية , ويتم تحديد حاجات القطاع الصحي من خلال مجالس المحافظات – اللامركزية – , مبينا بأنه في حال دمج مركزيي صحيي السيلة والخريبة فإنه بالنتيجة سيسهم ذلك بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

ولفت المصدر بأنه يوجد في اللواء 21 مركزا صحيا منها ثلاثة مراكز صحية فرعية , منوها بأن على المواطنين ولغايات النظر في مطالبهم ضرورة العمل على كتابتها وارسالها للجهات المعنية كي يصار ومن خلال الكوادر المعنية في الصحة من إيصالها للجهات المعنية كي يصار لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الملك..تحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين .. والرحمة لشهدائنا

كنانه نيوز -وجه جلالة الملك عبدالله الثاني التحية “لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى”. …