رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/02/15
الرئيسية / أخبار محلية / العليمات يفتتح الموسم الزراعي ” ازرع ولا تقطع ” في بني كنانة .. بالصور

العليمات يفتتح الموسم الزراعي ” ازرع ولا تقطع ” في بني كنانة .. بالصور

 كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

 في مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل الاردن والاردنيون بيوم الشجرة اشارة الى بدء الموسم الزراعي .

 في لواء بني كنانة افتتح متصرف اللواء الدكتور احمد عليمات فعاليات الاحتفال بيوم الشجرة  في قاعة الاجتماعات بمبنى المتصرفية والذي نظمته مديرية زراعة بني كنانة وبلدية السرو  , حيث قام العليمات بزراعة اول شجرة في حديقة بلدية السرو معلنا بدء الموسم الزراعي لعام  2019 بقوله ” ازرع ولا تقطع ”  .

 متصرف لواء بني كنانة  الدكتور احمد عليمات اكد في كلمة له على أهمية الغطاء النباتي الذي يعتبر رمزا للجمال والعطاء واهمية زراعة الاشجار التي تعتبر ارثا وطنيا، وان الاحتفال بزراعة الاشجار  له بعد ديني تجسيدا لحث ديننا الحنيف على زراعة الاشجار, والشجرة تحتل  مكانة عظيمة  في نفوس البشر و تعتبر صديقا قديما جديدا للإنسان وعنصرا حيويا مؤثرا من عناصر الكون ولها فوائد عديدة منها الغذائية والدوائية والجمالية والبيئية . واضاف ان الاحتفال والمشاركة بهذا اليوم  له بعده الوطني بالحفاظ على جمالية الوطن والثروة النباتية كما انه يعزز قيم الولاء والانتماء لدى الشباب , ومن الواجب على كافة المواطنين المشاركة في انجاح يوم الشجرة والمحافظة على الزراعة  وليكن شعارنا في عام 2019 ” ازرع ولا تقطع ” تحقيقا لمقالة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم نحو أردن أخضر .

 

 مدير زراعة لواء بني كنانة الدكتور وليد العكور اكد في كلمة له ان وزارة الزراعة تقوم من خلال مديرياتها في جميع المحافظات  والالوية على تشجير الاراضي الحرجية  وزراعة جوانب الطرق والحدائق والمنتزهات  والاعتناء بها وحمايتها  وتشجيع ودعم المواطنين على الزراعة  من خلال تقديم الاشجار  الحرجية  مجانا والاشجار المثمرة بأسعار رمزية . وأضاف ان مديرية الزراعة  تعمل جاهدة على  تحسين الوعي البيئي، والتشجيع على تنمية المساحات الخضراء في ضوء منهجيتها الهادفة إلى دعم الاستدامة البيئة , وان احتفال اليوم يأتي بهدف تسليط الضوء على اهمية زراعة الاشجار والعناية بها ولتشجيع المواطنين  على زراعتها وزيادة رقعة المساحات الخضراء في لواء بني كنانة  . واضاف العكور  ان زراعة بني كنانة  تعمل على تنفيذ  كافة المشاريع الزراعية التي من شأنها المساهمة في تحسين وتطوير القطاع الزراعي بشكل عام بما في ذلك زيادة نسبة المساحات الخضراء في اللواء. وقدم شكره الجزيل لكافة المشاركين

 

وأكد رئيس بلدية السرو فيصل المقدادي على ضرورة ترجمة الرسالة الملكية المتكررة “نحو أردن أخضر” على أرض الواقع، وبذل المزيد من الجهد من أجل زيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق البلدية ، الأمر الذي يتطلب العمل بمزيد من الإيمان بأن يكون الاعتناء بالشجر والمساحات الخضراء جزءا من حياتنا اليومية. وأشار المقدادي إلى أن بلدية السرو أعدت خطة لزيادة عدد الأشجار المزروعة، لما لها من دور بارز في اضفاء منظر جمالي للمنطقة .

 وفي نهاية الاحتفال قام متصرف اللواء وعدد من مدراء الدوائر الرسمية  والمشاركين  بزراعة الاشجار الحرجية في ساحة حديقة بلدية السرو  .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الملك..تحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين .. والرحمة لشهدائنا

كنانه نيوز -وجه جلالة الملك عبدالله الثاني التحية “لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى”. …