رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/02/15
الرئيسية / اهم الأخبار / المستشار الرقًّاد :” هيئة تنظيم قطاع النقل العام تسعى لتعزيز التشاركية مع المجتمعات المحلية “

المستشار الرقًّاد :” هيئة تنظيم قطاع النقل العام تسعى لتعزيز التشاركية مع المجتمعات المحلية “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تسعى هيئة تنظيم قطاع النقل العام الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى مناطق المملكة , وباالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية والاهلية , وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة , وفق مستشار شؤون المستفيدين فيها محمد محمود الرقَّاد .

وأشار المستشار الرقاد الى أن الهيئة وبمختلف الكوادر العاملة فيها تعمل وبصورة مستمرة على تحسين مستوى االخدمات المقدمة للمواطنين سواء مشغلي الخطوط او المستفيدين منها , وأأنها وضعت ومن خلال الكوادر المعنية فيها الخطط والبرامج الكفيلة بتحقيق ذلك الهدف .

وأضاف المستشار الرقاد بأنها تتابع كافة الملاحظات والشكاوي الواردة من الميدان , لافتا الى أن أكثر نسبة من الشكاوي تأتي من الشمال , وان غالبيتها يتخذ طابع ” الاسرة الواحدة ” ,, حيث يقوم بتقديم الشكاوي الاقرباء على بعضهم لدوافع شخصية , موضحا بانه في هذه الحالة يتم التوصل لحلول أشبه ما تكون بحلول الترضية والآنية .

وبين المستشار الرقاد بأنه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات كي يصار مستقبلا للإستغناء عن ما يسمى بالكنترول مع أنه لا يوجد أي مسمى للكنترول في الهيئة , مستدركا بأنه سيصار في ظل هذا الاتفاق لوضع حصالة في كل حافلة , وسيتم توضيح آلية عملها في وقت لاحق وحال العمل بها .
وزاد المستشار الرقاد بأن الهيئة بصدد العمل على إعادة النظر بما يعرف بالنقل المدرسي , بحيث يتم إتخاذ جملة من الأمور المتعلقة بتوفير سبل السلامة العامة والحماية للطلبة , وللحيلولة دون وقوع الحوادث لا سمح الله .

وفيما يتعلق بالسواقين بين المستشار الرقاد بأن الهيئة تبنت مشروع تأهيل وتدريب السواقين في شتى مناطق المملكة , وأنه تم تدريب حوالي 6000 سائق من خلال مراكز معتمدة في الشمال والجنوب والوسط , منهم 300 في محافظة اربد , وأنها ماضية في هذا المجال ,وأنه سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة من قبل الهيئات المعنية .

وأشار المستشار الرقاد بأنه يوجد لدى الهيئة ومن خلال الكوادر المعنية والمختصة أدوات ووسائل للتواصل فيما بينها وبين المواطنين , وذلك لقناعتها بضرورة العمل على تفعيل مبدأ التشاركية فيما بينها وبين مختلف مؤسسات المجتمع المدني الرسمية منها والاهلية , وبالصورة التي ينعكس أثرها بصورة إيجابية على كافة أطراف المعادلة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الملك..تحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين .. والرحمة لشهدائنا

كنانه نيوز -وجه جلالة الملك عبدالله الثاني التحية “لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى”. …