رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/08/23
الرئيسية / الشريط الأخباري / مناقشة كافة الامور المتعلقة بالنقل والتنقل في لواء بني كنانه

مناقشة كافة الامور المتعلقة بالنقل والتنقل في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ضمن نشاطاتها الهادفة للوصول وتحديد اهم إحتياجات وهموم المواطنين ووفق برنامج محدد ؛لايجاد حلول مناسبة لها ؛ نظمت جمعية درب الملوك وبالتعاون مع جمعيات خيرية وتعاونية وناشطات في العمل العام في لواء بني كنانه ورشة حوارية حول ” حق النقل مكفول للجميع ” برعاية متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات وبحضورمستشار هيئة تنظيم قطاع النقل العام محمد محمود الرقاد ومساعد المتصرف خالد القضاه ورئيسة الجمعية انعام حمزه في قاعة المتصرفية .

وأكد المستشار الرقاد على أن الهيئة تعمل على تحسن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى مناطق المملكة , ضمن معايير وأسس معتمدة من قبلها , وتسعى جاهدة الى ترجمة رؤى جلالة الملك في هذا المجال , منوها بأن الهيئة تنفذ العديد من المشاريع الهادفة لتحقيق هذه الاهداف .

وبين الرقاد بأن الحق في التنقل مكفول لكافة المواطنين وفق نصوص الدستور الاردني , وان الهيئة هي مالكة لكافة خطوط النقل في شتى مناطق المملكة , وهناك مشغلين لها من المواطنين سواء بموجب ملكيات فردية او شركات .

وأضاف الرقاد بأنه يوجد هناك أقساما وكوادر معنية في الهيئة تقوم على إستقبال شكاوي المواطنين وتقوم بمتابعتها مع الجهات المعنية الرسمية منها والاهلية , موضحا بأن المشكلة ليست بالتعليمات بالقدر الذي هو مشكلة في تطبيقها من قبل المعنيين بها , ومن هنا تبرز إشكاليات عديدة في هذا المجال حول من يملك صلاحيات التشغيل والتحكم بالخطوط هل هي الهيئة ام المشغلون , داعيا الى ضرورة التعاون مع الكوادر المعنية في الهيئة كي تتمكن هي الأخرى بالقيام من واجباتها وفق الصورة المطلوبة , مبينا طرق التواصل والاتصال مع الهيئة سواء هاتفيا ام الكترونيا .

ومن جانبه بين الدكتور العليمات بان لمثل هذه اللقاءات الحوارية دورا كبيرا في زيادة الوعي ومعرفة المواطنين بكافة الامور المتعلقة بحياتهم , خاصة في مجال التنقل والنقل وغيرها من الامور المتعلقة بذلك , مقدما شكره وتقديره لكافة الجهات القائمة على هذه الفعالية .

وفي موازاة ذلك بين القضاه في بداية اللقاء بأن المواطنين خاصة القاطنون في الاطراف باتوا بامس الحاجة لمثل هذه اللقاءات الحوارية التوعوية لتعريفهم بحقوقهم في شتى المجالات المتعلقة بحياتهم , منوها بأن قطاع النقل في شتى مناطق المملكة يواجه ذات التحديات والتي تكاد تنسحب على كافة مواطني المملكة , مع وجود بعض الخصوصية لبعض المناطق , متمنيا التوفيق للجميع .

ومن جانبها أشارت حمزه الى أن الجمعية تسعى الى الوصول الى حلول مناسبة وجذرية لجملة المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين في حياتهم اليومية , وتعقد اللقاءات فيما بين المواطنين وصناع القرار ,كي يتم عرض المشاكل وبالتالي وضع الحلول المناسبة لها , مقدمة شكرها وتقديرها لكافة الاشخاص والهيئات التي ساهمت في انجاح هذه الفعالية .

وتركزت مطالب وملاحظات الحضور -والتي تشابهت بصورة كبيرة – على امور متعلقة بعدم وصول الباصات العاملة على مناطقهم لنهاية الخط ومعاناتهم مع سائقي هذه الباصات , وتجزئة الاجرة في بعض المناطق , الى جانب بيان بعض السلوكيات السلبية والسيئة من بعض السائقين ,حيث أجاب الرقاد على تساؤلاتهم .
وجرى في نهاية اللقاء نقاش موسع

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

خطباء الجمعة ببني كنانه… يدعون للتخلق بمكارم الاخلاق

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات أكد خطباء المساجد في لـــــــــواء بني …