تجديد اتفاقية تشغيل مكتبة الطفل المتنقلة للعام الحالي

كنانه نيوز – وقعت وزارة الثقافة، ومؤسسة عبدالحميد شومان، وجمعية مركز هيا الثقافي لرعاية الطفولة، اليوم الخميس، تجديد اتفاقية تشغيل مكتبة الطفل المتنقلة في عدد من المحافظات وذلك للعام الحالي.

وبموجب الاتفاقية تقدم وزارة الثقافة 15 ألف دينار لمركز هيا لتجهيز وتشغيل الشاحنة الخاصة بمكتبة الطفل المتنقلة، وتحديد محطات زيارات عملها وبشكل دوري كل شهرين، بمجموع 25 زيارة لجميع المحافظات، من خلال وضع برنامج يشمل المدارس بالتنسيق مع مديرية ثقافة الطفل ومديريات الثقافة في المحافظات، وإهداء المكتبة 200 نسخة من كل عدد من مجلة الأطفال “وسام” التي تصدرها وزارة الثقافة لتوزيعها على طلبة المدارس التي تزورها المكتبة .

فيما تقدم مؤسسة شومان 3600 دينار لمركز هيا للمساهمة بتكاليف تشغيل المكتبة، وثلاثة آلاف دينار أخرى لتزويدها بمجموعة قصصية جديدة وكتب متنوعة لإهدائها إلى المدراس التي تزورها المكتبة لإثراء مكتباتها وتشجيع الأطفال على القراءة.

كما يلتزم مركز هيا بتفعيل المكتبة المتنقلة، وتصميم البرامج، ومتابعة تنفيذ الزيارات بالتنسيق مع وزارة الثقافة، وشومان، وتنفيذ 25 ورشة عمل، و10عروض مسرحية بالتناوب مع 15 عرضاً لفقرة الحكواتي، وألعاب رياضية، وورش فنية من خلال 25 زيارة تقوم المكتبة للمدارس في محافظات المملكة.

وأثنى وزير الثقافة الدكتور محمد أبورمان على هذه الشراكة، مؤكداً أهمية التوجه إلى المحافظات من خلال هذا المشروع، ومشروعات أخرى بهدف تعزيز الثقافة الوطنية وتعزيز الصلات بين الناس.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة جمعية مركز هيا الثقافي جمال فريز، أن المكتبة المتنقلة تسعى إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من أطفال وطلاب المحافظات من خلال أنشطتها الثقافية والفنية لتوسيع مداركهم، وتعزيز حب القراءة لديهم وتعريفهم بأنواع الفنون المختلفة.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تتيح للأفراد في المناطق البعيدة عن العاصمة الاطلاع على مختلف الكتب والإصدارات، وغرس عادة القراءة لدى الأطفال.

ووقع الاتفاقية عن وزارة الثقافة وزيرها، وعن مؤسسة عبدالحميد شومان رئيسها التنفيذي، وعن مركز هيا الثقافي رئيس مجلس إدارته.