عدم استقرار جوي وانخفاض درجات الحرارة بأغلب مناطق المملكة

كنانه نيوز – محليات –

تنخفض درجات الحرارة، نهار اليوم، في عموم مناطق المملكة لتقترب من مُعدلاتها العامة، بحيث تسود أحوال جوية غير مستقرة مع ظهور كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مختلفة، مع ارتفاع في تركيز الغبار في الأجواء مع ساعات الليل الأولى، وتدن في مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية.
وتوقع موقع طقس العرب هطل زخات من المطر، تكون رعدية متفاوتة الشدة، في العديد من المناطق، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار في أغلب المناطق.
ودعا الموقع، المواطنين إلى تثبيت المقتنيات نظراً لسرعة هبّات الرياح العالية والتي تزيد على 80 كم/ساعة، فيما حذر من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الخارجية بسبب الغبار، وكذلك جريان السيول والأودية في أنحاء المملكة.
كما حذر من حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء.
أما ليلاً، يتزايد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تُصنف على أنها متوسطة إلى قوية الشدة، حيث يستمر الطقس مُغبراً وبارداً بوجهٍ عام، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية.
وقال الموقع تظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مختلفة، متوقعا هطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً، وتترافق بزخات من البَرَد. وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار في أغلب المناطق مع ساعات الليل الأولى.
وتوقع “طقس العرب” أن يكون الطقس، غدا الخميس، غير مستقر وبارداً نسبياً وغالباً غائم، مع هطل زخات رعدية من الأمطار تكون متفاوتة الشدة تغزر أحياناً، في مناطق واسعة من المملكة، تترافق أحياناً بتساقط لزخات من البَرَد.
وتتراجع شدة حالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات العصر والمساء في أغلب المناطق.
وفيما تكون الرياح نشطة السرعة أثناء هبوب العواصف الرعدية، وتتراجع سرعتها عصرا ومساء لتصبح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة، تكون بخليج العقبة جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.
وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الخارجية بسبب الغبار، والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب والسيول والمناطق المُنخفضة والأودية نتيجة توقع جريانها في أنحاء المملكة.