رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/08/20
الرئيسية / الشريط الأخباري / استعدادات في قطاع غزة لجمعة .. أسرانا ليسوا وحدهم

استعدادات في قطاع غزة لجمعة .. أسرانا ليسوا وحدهم

كنانه نيوز – تتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ 45 والتي تحمل عنوان “أسرانا ليسوا وحدهم”، في وقت دعت فيه الحركة الأسيرة جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في فعاليات هذه الجمعة وذلك بالحضور لمخيمات العودة الـ 5 قرب السياج الأمني مع فلسطين المحتلة عام 1948.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ.

كما دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة بهذه الجمعة، “ليعلم المحتل أن من خلفنا رجال”، وفق بيانهم الصادر أمس.

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اعتبار الجمعة جمعة دعم واسناد الأسرى الابطال في سجون الاحتلال، تأكيدًا على وقوف شعبنا مع قضية الأسرى.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي في مسيرات سلمية، قرب السياج بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء مئات الشهداء، وإصابة نحو 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة، التي لم تشمل عديد الشهداء الذين ما زالت “إسرائيل” تدعي احتجاز جثامينهم.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الثلاثاء..أجواء صيفية معتدلة

كنانه نيوز – تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود …