زيارة وفد من الجمهورية الالمانية لمناطق في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد متصرف لواء بني كنانه الدكتور احمد العليمات على عمق العلاقة فيما بين الاردن والمانيا في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والخدمية منها وغيرها من المجالات.

واشار الدكتور العليمات خلال اجتماع لوفد من المانيا بحضور رؤساء بلديات اللواء وممثلين عن وحدات التنمية المحلية في البلديات عن اهمية ايجاد علاقة تشاركية فيما بين مؤسسلت المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية في الاردن بصورة عامة وفي بني كنانه بصورة خاصة وبين مثيلاتها في المانيا بهدف تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في احداث تنمية مستدامة في تلك المجتمعات المحلية.

واشار الدكتور العليمات الى ان لواء بني كنانه الذي يربو عدد سكانه على المائة والثلاثين الف نسمة ، الى جانب عدة الاف من اللاجئين السوريين يتميز بجملة من الميزات السياحية والزراعية والثقافية والاجتماعية.

واستعرض الدكتور العليمات احتياجات اللواء الأساسية منها العمل على تطوير وتحديث وتطوير مصادر المياه وتوفير شبكة صرف صحي وتطوير التعايم والقطاع الصحي وغيرها من الاحتياجات الضرورية، مؤكدا على ضرورة تمفيذ مشاريع خاصة بالتدريب المهني والنفايات بشقيها السائلة والصلبة والصرف الصحي .

واشتمل اللقاء مع الوفد الالماني نقاش موسع حول بيان اهم احتياجات اللواء من الخدمات المختلفة،والتي تركزت حول ضرورة العملح على توفير شبكات خاصة بالصرف الصحي وتطوير وتحديث مصادر المياه وتحسين البنية التحتية من شوارع وخلافها ،الى جانب تحسين الواقع المعيشي لمواطني اللواء .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول مختلف الموضوعات التي تم نقاشها بالاجتماع.